Accessibility links

إرفع صوتك


حملة “إرفع صوتك”

أطلقت حملة “إرفع صوتك” بهدف تشجيع الشباب في الشرق الأوسط على أن يكونوا جزءاً من النقاش الدائر حول مواضيع التطرف والأسباب التي أدت الى ظهور الإرهاب. ففي وقتٍ تستمر وسائلُ إعلامٍ مختلفة بعكس اهتمامات ومصالح سياسية وإثنية معينة، أوجدت فروع شبكة الشرق الأوسط للإرسال (قناة “الحرة” وراديو “سوا” والقسم الرقمي للشبكة) لنفسها مصداقية مهنية مهمة وسط أجواء الانحياز التي تعمل فيها وسائل إعلام مختلفة، وذلك بتقديم الأخبار والمعلومات الدقيقة والموزونة.

ما الذي يميز حملة “إرفع صوتك”:

* عوضاً عن التركيز على تقديم الأخبار والأحداث اليومية، ستركز حملة “إرفع صوتك” على الظروف التي أدت الى ظهور تنظيم “داعش”. ستناقش الحملة مواضيع مختلفة، منها حقوق المرأة وحرية التعبير والتوتر الطائفي والبطالة وانعدام فرص الشباب والتعصب الديني وسبل بناء مجتمع عادل ومنصف.

* ستدعم حملة “إرفع صوتك” مصداقية فروع شبكة الشرق الأوسط للإرسال وتساهم باستقطاب متابعين جدد. عند متابعة المشاهدين لقناة “الحرة” وراديو “سوا”، يعرفون أنهم يستقون المعلومات خارج أي حسابات طائفية أو غير مهنية.

* ستقدم حملة “إرفع صوتك” للمتابعين فرصة للتعبير عن آرائهم ومناقشة المواضيع اليومية التي تهمهم. وستتضمن الحملة أقساماً إذاعية وتلفزيونية عدة، بالإضافة إلى الموقع الالكتروني وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

* الهدف من الحملة هو تشجيع المتابعين في الشرق الأوسط على البحث عن حلول بناءة للمشاكل التي تعصف ببلدانهم.

الأقسام الرئيسية في حملة “إرفع صوتك”:

القسم الرقمي

* موقع www.irfaasawtak.com – “إرفع صوتك”، سيتيح هذا الموقع التفاعلي فضاءً جديداً يناقش فيه المتابعون في الشرق الأوسط بحرية واحترام الأسباب التي أدت إلى ظهور التطرف وتناميه. سيركز الموقع على ملف معيّن كل أسبوع، وسيكون منبراً يشارك فيه كتابُ مقالاتٍ ومراسلون ومتابعون لآرائهم وأفكارهم.

التلفزيون

* “شنو رأيك” – برنامج يعرض مباشرة على الهواء يستطيع العراقيون من خلال اتصالاتهم المشاركة فيه بآرائهم ومشاعرهم حول الأوضاع في العراق. سيستضيف البرنامج مسؤولين حكوميين ورجال دين وقادة مجتمع للإجابة عن الأسئلة المختلفة ومشاركة آرائهم مع المشاهدين.

* “سؤالك” – برنامج شهري يقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول اليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

* “من أربيل” – بما أن إقليم كردستان غير ممثل بصورة جيدة في القنوات الفضائية الناطقة باللغة العربية، سيسلط هذا البرنامج الضوء على الشارع الكردي ويركز على تعددية المجتمع العراقي. وسيناقش البرنامج أيضاً قضايا تهم الكرد والسنة والشيعة.

* “ضوء بيننا” – برنامج أسبوعي يأتيكم من مدن العراق المختلفة. سيركز البرنامج على مواطنين ناضلوا وعملوا على تحدي الصعاب والعوائق التي وقفت في طريقهم ونجحوا في تطوير أنفسهم ووطنهم.

* “فردوس الضلال” – برنامج أسبوعي يأتيكم من مناطق مختلفة في الشرق الأوسط ويقدم للمشاهدين معاناة عائلات على أيدي تنظيم “داعش”. سيناقش البرنامج المصاعب المختلفة التي واجهتها هذه العائلات بعد التحاق أبنائها بالتنظيم الارهابي، وبعضُها فقد أحباء على أيدي مسلحيه.

الاذاعة

* “شنو رأيك” – برنامج يومي مباشر يبث على راديو “سوا-العراق” خلال ساعات المساء بالتوقيت المحلي. سيستقبل البرنامج اتصالات المستمعين ومشاركاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وكما هو الحال مع البرنامج التلفزيوني، سيناقش هذا البرنامج الأسباب التي أدت الى ظهور تنظيم “داعش”.

التعليقات

XS
SM
MD
LG