Accessibility links

Breaking News

أفضل معلمة في العالم... فلسطينية ضد التطرف والعنف


بقلم إلسي مِلكونيان:

فازت الفلسطينية حنان الحروب بجائزة المعلم العالمي التي تمنحها منظمة "فاركي" وحصدت مبلغ مليون دولار أميركي في حفل مهيب أقيم في دبي الأحد، 13 آذار/مارس.

وفي أثناء الحفل الذي حضره حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم، هنأ البابا فرنسيس برسالة فيديو المعلمة على فوزها مؤكداً أن المدرسين "هم بناة الوحدة والسلام".

وعبرت الحروب عن فرحتها "خاصة عندما هنأني البابا فرنسيس"، مشيرة إلى أنّ وصولها كامرأة عربية إلى أفضل مستويات التعليم وتكريمها أمام العالم هو مثال يحتذى به لغيرها من المعلمين والتربويين.

وقد ولّد ذلك الإنجاز موجة من التغريدات على تويتر، ومن ضمنها تغريدة للملكة رانيا:

https://twitter.com/QueenRania/status/709073946772164609

وأخرى تعبّر عن الفخر بإنجاز حروب.

https://twitter.com/r0seliban/status/709316198924562432

وتدرّس الحروب في المدرسة الابتدائية في مدينة البيرة في الضفة الغربية، وتركّز على الأطفال اللاجئين الذين يعانون من صدمات الحروب فتشجعهم على نبذ التطرف والعنف باستخدام نهج متخصص.

وتؤكد المدرسة التي نشأت في مخيم للاجئين قرب مدينة بيت لحم، أنّها ستخصص المبلغ الذي فازت به لتشجيع الطلبة ودعمهم مالياً كي يمارسوا مهنة التعليم في المستقبل.

ويأتي فوز الحروب في وقت ارتفع فيه التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين. فقد شهدت الأشهر الخمسة الأخيرة موجة من الاشتباكات أسفرت عن مقتل 28 اسرائيلياً و179 فلسطينياً بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء.

*الصورة لحنان الحروب/عن صفخة المنظمة المانحة للجائزة على موقع "فيسبوك"

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG