Accessibility links

Breaking News

أف-16 عراقية تقتل قاضي داعش في الحويجة


متابعة إرفع صوتك:

أعلنت "خلية الإعلام الحربي" التابعة لوزارة الدفاع العراقية مقتل القاضي الشرعي لتنظيم داعش وسبعة من معاونيه، بضربة جوية لطائرات أف-16 (F16)، في الحويجة جنوبي غرب كركوك.

وأفادت الخلية في بيان لها، الاثنين، أن "طائرات أف-16 العراقية واستناداً لمعلومات مديرية الاستخبارات والأمن ومديرية الاستخبارات العسكرية، وجهت ضربة جوية على مواقع تنظيم داعش في الحويجة جنوبي غرب كركوك، ما أسفر عن مقتل ما يسمى القاضي الشرعي لمنطقة الحويجة وسبعة من معاونيه".

إلى ذلك، أعلنت الخلية أيضا مقتل 50 عنصراً من تنظيم داعش، بينهم قوقازيون كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية بقصف جوي نفذته طائرات أف-16 العراقية استهدفت مواقع للتنظيم في قضاء الحويجة، جنوبي غرب كركوك، (250 كم شمال بغداد). فيما أكدت تدمير معامل للتفخيخ ومدافع مقاومة للطائرات.

وفي سياق عمليات التحالف الدولي لدعم المناطق المحررة من التنظيم الإرهابي في العراق، التقى محافظ الأنبار صهيب الراوي خبراء من التحالف الدولي في المقر المسيطر في ناحية عامرية الفلوجة، فيما أكد بيان لمكتب المحافظ أن "اللقاء بحث رفع المخلفات الحربية وإعادة إعمار واستقرار المحافظة".

وبحسب بيان لمكتب المحافظ، صدر الاثنين، فقد أكد الراوي أن "فرقاً متخصصة من التحالف الدولي ستسهم بصورة فاعلة في المسح التقني ورفع وتفكيك المخلفات الحربية، بعد أن تم رفع الأنقاض والمسح المرئي لهذه المخلفات، من قبل فرق المقر المسيطر والفعاليات المجتمعية ومتطوعي العشائر وتفكيك الممكن من العبوات الناسفة والمواد غير المنفجرة".

وفي السياق ذاته كان مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، قد أكد السبت أن معركة تحرير الموصل بدأت فعلياً من خلال التحضيرات في معسكر مخمور وقطع الطريق بين الرقة والموصل، مؤكداً من ناحية أخرى أن "أيام داعش في الفلوجة معدودة".

وأوضح ماكغورك في مؤتمر صحافي عقده في السفارة الأميركية في بغداد أن جدولاً زمنياً لانطلاق معارك تحرير مناطق حوض الفرات وخاصة مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار لم يوضع بعد.

وأكد ماكغورك دعم بلاده لجهود العراق في محاربة تنظيم داعش. وقال إن الولايات المتحدة قدمت للعراق ما قيمته 100 مليون دولار في إطار صندوق دعم الاستقرار وإعمار المدن التي حررت من سيطرة التنظيم.

الصورة: طائرة حربية عراقية/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG