Accessibility links

Breaking News

اعتقالات وتشديدات أمنية في دول أوروبية


متابعة إلسي مِلكونيان:

شهدت عدد من الدول الأوروبية عمليات تفتيش واعتقالات وتشديد إجراءات الأمن في مناطق عدة في محاولة لوقف هجمات إرهابية محتملة.

بلجيكا

اعتقلت الشرطة البلجيكية السبت، 30 تموز/يوليو، رجلين للاشتباه بتخطيطهما لهجوم في البلاد.

وتم ذلك بعد تفتيش سبعة منازل في منطقتي مونس (جنوب العاصمة بروكسل) ومنزل آخر في لييج (غرب بروكسل) الجمعة، حسب وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مدعين اتحاديين.

وسيمثل المعتقلان، أحدهما يدعى نور الدين (33 عاماً) وشقيقه حمزة، أمام قاض يوم السبت ليحدد من بعدها إن كان ينبغي احتجازهما لمدة تزيد عن 24 ساعة.

وقال مكتب الادعاء الاتحادي في بيان "استنادا إلى النتائج الأولية للتحقيق فإنه كانت هناك خطط على ما يبدو لشن هجوم في مكان ما ببلجيكا".

يذكر أن تفتيش المنازل لم يسفر عن وجود أسلحة أو متفجرات، وأن الموقوفين لا علاقة لهما بهجمات بروكسل التي استهدفت مطاراً ومحطة مترو في 22 آذار/مارس، حسب وكالة رويترز.

ويبلغ مستوى التأهب الأمني العام في بلجيكا ثلاثة من أصل أربعة، وهو مستوى "خطير" ينذر بتهديد "محتمل ومرجح".

وبروكسل مقر لمؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

النمسا

أعلن مكتب المدعي العام في مدينة سالزبورغ عن تسليم رجلين إلى فرنسا بسبب الاشتباه بوجود صلة تربطهما بمنفذي هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، حسب إذاعة فرانس 24 الدولية.

الرجلان هما جزائري (29 عاماً) وباكستاني (35 عاماً) قبض عليهما العام الماضي في مركز لإيواء اللاجئين.

"بالنظر إلى التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية لا يستطيع مكتب ادعاء سالزبورغ إعطاء المزيد من المعلومات عن محتوى" التحقيق، حسب بيان المدعي العام.

هولندا

قامت الشرطة الهولندية بعمليات تفتيش حول مطار سكيبول الدولي في العاصمة أمستردام السبت، 30 تموز/يوليو، بعد ظهور "مؤشرات" تدل على وجود خطر.

وقال متحدث يدعى ادموند ميسخايرت "كان هناك (خطر) يتعلق بالمطار... وتهدف الإجراءات الإضافية إلى ضمان سلامة العاملين في المطار والمسافرين"، حسب وكالة رويترز للأنباء.

واتخذت إجراءات أمن إضافية بما فيها تفتيش السيارات.

الصورة: تقوم الدول الأوروبية بعمليات تفتيش أمنية في مناطق عدة لمكافحة الإرهاب/Shutterstock

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG