Accessibility links

Breaking News

الأردن يضبط طائرة تجسس لداعش وحماماً زاجلاً


متابعة خالد الغالي:

قال قائد حرس الحدود الأردني، العميد الركن صابر المهايرة، إنّه تم اكتشاف طائرة تجسس تابعة لتنظيم داعش فوق الأجواء الأردنية.

وكان صابر المهايرة يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، 4 أيار/مايو، بمحافظة الزرقاء.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن المهايرة قوله إنه تم أيضاً "ضبط طير حمام زاجل، كان تنظيم داعش الإرهابي أرسله إلى شخص مقيم في الأردن، مزوداً برسالة فيها رقم هاتف أردني".

https://twitter.com/AlghadNews/status/727768739056365568

وعرض المهايرة مقاطع فيديو تظهر طائرة التجسس والحمام الزاجل التي تم ضبطه. ونقلتها مواقع إخبارية أردنية.

وكشف قائد حرس الحدود الأردني وجود "مصادر معلوماتية" تعمل لصالح التنظيم المتشدد من داخل مخيم الرقبان للاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للأردن. لكنه أكد في المقابل أنها "لا تشكل أي خطر أمني على الأردن"، وقال مشدداً "في حال شكلت أي تهديد سيتم التعامل معه"، تنقل الغد الأردنية.

ويوجد مخيم الرقبان داخل المثلث الحدودي بين الأردن وسورية والعراق. ويوجد به، حسب المهايرة، 59 ألف لاجئ سوري. ويعيش اللاجئون داخل هذا المخيم أوضاعاً إنسانية صعبة، وفق ما تؤكد منظمات حقوقية.

وخلال مؤتمره الصحافي، عرض المهايرة صوراً لمناطق سيطرة داعش القريبة من الحدود السورية - الأردنية، كما عرض صوراً لمناطق سيطرة باقي الفصائل المسلحة، مؤكداً أنه تم إبلاغ هذه الفصائل ضرورة الابتعاد عن الحدود الأردنية مسافة سبعة كيلومترات على الأقل.

*الصورة: طائرة بدون طيار/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG