Accessibility links

Breaking News

الأسترالي "أبو خالد الكمبودي" ينتهي قتيلاً في الموصل


متابعة علي قيس:

قُتل قيادي في تنظيم داعش أسترالي الجنسية إلى جانب نحو 12 عنصراً من التنظيم في ضربة جوية نفذتها طائرات أميركية في الموصل شمالي العراق يوم الجمعة، 29 نيسان/أبريل.

وذكرت الحكومة الأسترالية في بيان أصدرته الخميس، 5 أيار/مايو، أن (نيل براكاش) المعروف بكنية "أبو خالد الكمبودي" كان عضواً مهماً في داعش، وارتبط اسمه بعدة مخططات لهجمات إرهابية في أستراليا ودعوات لشن هجمات فردية تستهدف الولايات المتحدة.

واعتبرت أستراليا والولايات المتحدة مقتله نجاحاً مهماً سيضعف من قدرات داعش في تجنيد أجانب جدد، بسبب دوره المؤثر في استمالة المقاتلين لداعش.

وقال النائب العام الأسترالي جورج برانديس نقلاً عن رويترز، إن براكاش المولود في مدينة ملبورن (ثاني أكبر مدينة أسترالية) قد ظهر في عدة مقاطع مصورة ومجلات للدعاية تعود لتنظيم داعش، ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال أستراليين وشجع على أعمال الإرهاب.

يشار إلى أن براكاش، وهو من أب فيجي لم يعرفه وأم أسترالية من أصول كمبودية، كان عضواً في عدد من العصابات في غرب ملبورن، وأصبح مغنياً لموسيقى الراب قبل أن يعتنق الإسلام في 2012.

في هذه الأثناء، أعلنت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الخميس، تنفيذ 15 ضربة في مناطق مختلفة من العراق ضد أهداف لتنظيم داعش، مستخدمة مهاجمات أرضية وطائرات مقاتلة وأخرى مسيرة عن بعد.

* الصورة: طائرتان أميركيتان من طراز F-18E عقب شنهما غارات في العراق/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG