Accessibility links

الإفراج عن كاتب أردني اتهم بنشر مادة "مسيئة للذات الالهية"


متابعة إلسي مِلكونيان:

أفرجت السلطات الأردنية الخميس، 8 أيلول/سبتمبر، عن الكاتب ناهض حتّر بكفالة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وكانت السلطات قد أصدرت قراراً بتوقيف الكاتب الأردني منذ نحو شهر بسبب رسم كاريكاتيري لم يرسمه، لكن نشره على صفحته في فيسبوك باسم "رب الدواعش"، رأت فيه السلطات "إساءة للذات الإلهية".

وقال مصدر من عائلة حتر، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "هيئة الدفاع تعمل على إنهاء إجراءات الكفالة المالية ليتم الإفراج عن حتر"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضاً:

المغرب والبوليساريو.. 100 متر تفصلهما عن الحرب

داعش يمكن قهره… أبرز هزائم التنظيم في سورية والعراق

وكان مدعي عام عمّان وجه للكاتب حتر تهمتا "إثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الديني". وتصل عقوبة كل من التهمتين في حال إدانته إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات.

وكان الكاتب الأردني قد حذف الرسم ونشر رداً على صفحته في فيسبوك قبل أن يغلقها ليشرح أنه "غير مذنب" وأنه لم ينشر الرسم المذكور بقصد الإساءة إلى الذات الإلهية "بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون"، حسب حتر.

وفسّر حتر على صفحته "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري”.

وتابع أن النوع الثاني “إخونج (إخوان) داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

وناهض حتر هو كاتب أردني يساري (55 عاما)، كان مقيماً في العاصمة الأردنية عمان.

*الصورة: وجه للكاتب اليساري حتر تهمتا "إثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الديني/Shutterstock

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

XS
SM
MD
LG