Accessibility links

Breaking News

الجزائر تكافح الإرهاب في البويرة وتيزي أوزو


متابعة إلسي ملكونيان:

أعلن بيان من وزارة الدفاع الجزائرية الثلاثاء، 22 آذار/مارس، تدمير ثلاثة مخابئ في البويرة و تيزي أوزو شمال البلاد، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع مقتل ستة مسلحين إسلاميين في جنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود التونسية الاثنين 21 آذار، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

كما أشار البيان إلى توقيف أربعة "تجار مخدرات" وضبط كمية من الكيف (نوع من أنواع المخدرات) المعالج تقدر ب38 كيلوجراماً. في حين تم بتندوف "ضبط 99.10 كيلوجراماً من الكيف المعالج وعربة رباعية الدفع ونظارة ميدان". وذكر أيضا "توقيف 32 مهربا و245 مهاجرا غير شرعي".

وقد تعرضت البلاد إلى هجوم يوم الجمعة 18 آذار/مارس استهدف حقلا للغاز يقع جنوب العاصمة الجزائر. وتبع هذا قرار شركة النفط النروجية شتات أويل، والتي تعمل بالتعاون مع شركة بي بي البريطانية وشركة سونا ستارتش الحكومية، تقليل عدد الموظفين بسبب الهجوم الذي تعرضت له منشأة الصلاح.

أبرز الفصائل المتطرفة في الجزائر

تبذل السلطات الجزائرية جهودا حثيثة لمكافحة الجماعات المتطرفة. ومن أبرز وأنشط هذه الفصائل حاليا:

- "كتيبة عقبة بن نافع" الناشطة في كل من تونس والجزائر وتتمركز في جبال الشعانبي في تونس.

- "القاعدة في المغرب الإسلامي" الناشطة في كل من الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر وتتمركز على السواحل الشمالية الجزائرية والمناطق الصحراوية جنوب البلاد حسب مركز مكافحة الإرهاب. وتتخذ جماعة "القاعدة في المغرب الإسلامي" من الجزائر معقلا لها، وكانت تعرف قبل عام 2007 باسم "الجماعة السلفية للدعوة والقتال".

فضلاً عن تنظيم داعش ومحاولاته المستمرة للتوسع في المنطقة.

* الصورة: عناصر من الجيش الجزائري/ وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG