Accessibility links

Breaking News

الجيش الجزائري: مقتل أمير في داعش بالجزائر


متابعة أميل عمراوي:

أعلن الجيش الجزائري الجمعة، 14 تشرين الأول/أكتوبر، أنّ قواته تمكنت يوم الخميس من القضاء على أمير كتيبة "جند الخلافة"، صادق هباش المكنى "أبو دجانة"، رفقة مساعده المدعو "عبد الرحمن" بجبال المصيف القلي غربي محافظة سكيكدة (شرق الجزائر).

وتمّت العملية بعد عمليات تمشيط واسعة، بحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أعقبت أنباء استخباراتية أفادت بتواجدهما بالمنطقة.

وقد التحق الإرهابيان بالجماعات المسلحة سنوات التسعينيات وقد نفذا هجمات استهدفت مواطنين وسياح. ولعل العملية التي اشتهرت بها الكتيبة التي ينتمي إليها "أبو دجانة" هي اغتيال السائح الفرنسي هيرفي غوردال نهاية سنة 2014 في منطقة تيزي وزو شرق الجزائر.

وأظهر فيديو بثته الجماعة آنذاك أحد الإرهابيين قبل تنفيذ إعدام غوردال يقول "إن ذبح الرعية الفرنسي هو هدية لأبي بكر البغدادي، وانتقام لأعراض أخواتنا في الشام والعراق".

واعتبر متابعون أن عملية اغتيال غوردال شكلت عربون ولاء لأبي بكر البغدادي، وانفصالاً واضحا عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وهو ما أكدته بيانات لاحقة للتنظيم الإرهابي الذي اتهم القاعدة بـ"الحياد عن جادة الصواب".

وجاء في بيان الجيشـ أن على عناصر التنظيمات المختلفة "تسليم نفسها قبل فوات الأوان، والاستفادة من التدابير القانونية السارية المفعول".

*الصورة: عناصر من الجيش الجزائري/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG