Accessibility links

Breaking News

الحلقة 20 من برنامج "ضوء بيننا": السيدة سهام جرجيس...أم عراقية - الحرة عراق


“ضوء بيننا” – برنامج أسبوعي يأتيكم على قناة الحرة عراق من مدن العراق المختلفة. سيركز البرنامج على مواطنين ناضلوا وعملوا على تحدي الصعاب والعوائق التي وقفت في طريقهم ونجحوا في تطوير أنفسهم ووطنهم. يأتيكم البرنامج كل أربعاء في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت بغداد. وتعاد الحلقة يوم الجمعة في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بغداد.

في الحلقة الجديدة من برنامج "ضوء بيننا" التي بثت يوم الأربعاء 6 نيسان/أبريل، نتابع تجربة السيدة سهام جرجيس أنطون، وهي أم عراقية تجاوزت السبعين عاماً لديها ابنة واحدة. تعيش السيدة خارج العراق منذ سنوات طويلة. وكان لما رأته في العراق من مآسٍ لفئات مهمشة ونتائج التهجير والنزوح وضحايا الأعمال الإرهابية دافعاً لها لتعمل على تنظيم حملات للتبرع لمساعدة هذه الفئات، ومن ضمنها الأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المصابين بإعاقات شديدة.

تزور العراق شخصياً مرتين في السنة على الأقل من أجل تزويد هؤلاء باحتياجاتهم، كما تكفلت بتهيئة عمليات جراحية لأطفال يعانون صحياً. وفي الغالب لا تتمكن عوائلهم من تحمل تكاليف العلاج. وهي تسعى إلى مساعدة الجميع بلا نظر للفوارق العرقية أو الطائفية أو الإثنية.

XS
SM
MD
LG