Accessibility links

Breaking News

الحوثيون ينضمون إلى مباحثات سلام في الكويت


بقلم علي قيس:

وافق الحوثيون الأربعاء، 20 نيسان/أبريل، على الانضمام إلى مباحثات السلام المقرر أن تبدأ الإثنين المقبل في الكويت برعاية الأمم المتحدة، بعد تلقيهم تعهدات بتثبيت وقف إطلاق النار.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح ممتنعين عن الحضور إلى الكويت للمشاركة في المباحثات مع وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مبررين امتناعهم بمواصلة خرق الهدنة التي بدأت منتصف ليل 10-11 نيسان/أبريل، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ونقل موقع "صدى المسيرة" الإلكتروني التابع للحوثيين، عن المسؤول في جماعة "أنصار الله" (الاسم الرسمي للحوثيين) صالح الصماد، أن الحوثيين تلقوا "تأكيداً من المبعوث الدولي (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) وعدد من السفراء، بأولوية تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أساسية وضرورية للدخول في حوار ناجح تتوافق الأطراف المتحاورة بموجبه على أولويات أجندته في طاولة الحوار".

وأضاف أنه بناءً على ذلك "تمت الموافقة على الذهاب للمفاوضات".

وتبلّغ الصحافيون الموجودون في الكويت لتغطية المباحثات، أن وفد الحوثيين "سيصل مساء اليوم (الأربعاء) أو صباح الغد"، وأن المباحثات قد تنطلق "غداً عصراً"، وذلك بحسب مذكرة لوزارة الإعلام الكويتية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد حض الجميع على التحاور بنية سليمة، داعياً إلى بدء المحادثات "بدون مزيد من التأخير"، بحسب ما نقل عنه المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

*الصورة: مسلحون حوثيون/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG