Accessibility links

Breaking News

الدفاع العراقية: قضينا على 40 في المئة من عناصر داعش بالفلوجة


بقلم علي قيس:

أنهت القوات المسلحة العراقية المرحلة الأولى من عمليات تحرير مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار بنجاح وحسب الخطة الموضوعة لها، حسب المتحدث باسم وزارة الدفاع، نصير نوري.

وقال نوري في حديث لموقع (إرفع صوتك) "نستطيع اليوم أن نؤكد أن المرحلة الأولى قد انتهت بوصول قطعات القوات الأمنية لمداخل مدينة الفلوجة بعد أن تم اليوم تحرير كامل قضاء الكرمة".

وأضاف أن "الخطة العسكرية التي وضعتها قيادة العمليات المشتركة تنطوي على ثلاث مراحل أساسية، والقوات باشرت الآن بالمرحلة الثانية".

وأوضح نوري أن "السيطرة الكاملة على قضاء الكرمة جعل الدواعش يستقرون في مركز مدينة الفلوجة فقط، بمعنى أن القوات أحكمت الطوق عليهم داخل المركز فقط".

مؤكدا أن "أكثر من 40 في المئة من القوة التي يمتلكها داعش تم القضاء عليها، كما تم قطع طرق انسحابهم وبالتالي سيتم تصفيتهم بالكامل بالقتل أو الاعتقال".

وحول المرحلة المقبلة للعمليات قال المتحدث باسم وزارة الدفاع "كل الأقضية والقرى المحيطة بالفلوجة تم تحريرها بالكامل، لذلك ليس أمامنا الآن سوى تطوير العمليات في اتجاهات مختلفة تنتهي باقتحام المدينة".

وأشار إلى أن "القوات الأمنية ليست في عجلة من أمرها فهي تستثمر الوقت في استنزاف قوة داعش داخل المدينة".

وأوضح المتحدث أن "السقف الزمني المتوقع لانتهاء العمليات لا يمكن تحديده، لكن نتوقع ووفق المجريات أن تنتهي المعركة بأسرع من الوقت الذي استغرقه تحرير مدينة الرمادي".

وكانت عمليات تحرير الرمادي قد انطلقت يوم الثلاثاء 22 كانون الأول/ديسمبر 2015، وتم تحرير بناية المحافظة يوم 28 من الشهر نفسه. وتم الإعلان عن تحرير السجارية، شرقي مدينة الرمادي، في 5 شباط/فبراير 2016.

*الصورة: أحد عناصر القوات العراقية يطلق قذائف هاون قرب الفلوجة/وكالة الصحافة افرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG