Accessibility links

Breaking News

السعودية تعلن اسم انتحاري المسجد النبوي وتؤكد "لديه سابقة تعاطي مخدرات"


متابعة خالد الغالي:

أعلنت السلطات السعودية الخميس، 7 تموز/يوليو، أسماء منفذي الهجمات الإرهابية في كل من المدينة المنورة ومحافظة القطيف.

وكانت السعودية قد شهدت ثلاثة تفجيرات الإثنين، واستهدف التفجير الأول، الذي وقع فجراً، القنصلية الأميركية في جدة، والثاني مصلّين شيعة في مدينة القطيف. أما الثالث، فقد استهدف مركزاً أمنياً قرب المسجد النبوي في المدينة وأسفر عن مقتل أربعة من عناصر الأمن وإصابة خمسة آخرين، حسب تقرير وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء.

وقالت وزارة الداخلية السعودية على موقعها الرسمي إن منفذ الهجوم الانتحاري قرب المسجد النبوي في المدينة سعودي اسمه نائر مسلم النجيدي، 26 عاما، وإن لديه "سابقة تعاطي مخدرات".

https://twitter.com/MOISaudiArabia/status/751170169255362561

وتابعت وزارة الداخلية، قائلة إن المتشبه به كان يتوجه "إلى المسجد النبوي الشريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار"، وقام عند اعتراض رجال الأمن له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود.

وقالت وكالة رويترز إن متحدثاً باسم وزارة الداخلية أبلغ قناة "الإخبارية" التلفزيونية أن "منفذ تفجير المدينة سافر إلى خارج البلاد عدة مرات كان أحدثها في أوائل هذا العام".

وكشفت وزارة الداخلية أيضا أسماء منفذي هجمات القطيف بالمنطقة الشرقية في السعودية. وهم عبد الرحمن صالح محمد العمر (23 عاما) وإبراهيم صالح محمد العمر (20 عاما) وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما).

وأشارت الوزارة إلى أنهم "جميعا لم يستخرجوا بطاقات الهوية السعودية"، موضحة أن المنفذ الأول "ممن سبق إيقافهم لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية".

https://twitter.com/MOISaudiArabia/status/751174282357727232

وكشف الداخلية السعودية أيضا أنه تم اعتقال 19 مشتبها فيه بصلتهم بالتفجيرات، بينهم سبعة سعوديين و12 باكستانيا.

*الصورة: من موقع التفجير الذي استهدف المسجد النبوي في المدينة المنورة/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG