Accessibility links

Breaking News

السلطات الألمانية: منفذ هجوم ميونيخ مختل عقليا


متابعة خالد الغالي:

أعلنت السلطات الألمانية أن منفذ هجوم ميونيخ الجمعة، 22 تموز/يوليو، لا علاقة له بأي تنظيم إرهابي، موضحة أنه يعاني مشاكل نفسية.

وأكدت السلطات أن المنفذ، وهو ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 سنة، استوحى جريمته ونفذها في الذكرى الخامسة لهجمتين ارتكبهما اليميني المتطرف أندريس بيرينغ بريفيك في النرويج سنة 2011، وأسفرت عن مقتل 77 شخصا معظمهم من المراهقين.

وصرح النائب العام في ميونيخ توماس شتاينكراوس كوخ "ننطلق من مبدأ أن الأمر في هذه القضية عمل كلاسيكي لمختل عقليا"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية. وتابع النائب "لا يبدو أن هناك دوافع أخرى".

وأدى الهجوم، الذي وقع في مجمع تجاري، إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 16 آخرين. ومن بين الضحايا ثلاثة أتراك، وثلاثة من كوسوفو ويوناني واحد، حسب تصريحات وزارات الخارجية في بلدان الضحايا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندري قوله "وجدنا عناصر تدل على أنه يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا".

ونشرت وكالة أسوشيتد بريس تغريدة على حسابها في تويتر تقول " النائب العام يقول إن المشتبه به كان لديه كتاب عن إطلاق النار: هيجان في العقل: لماذا يَقتل التلاميذ".

https://twitter.com/AP/status/756799297300131840

وأوضح قائد الشرطة أن المحققين توصلوا إلى "رابط واضح" بين الهجوم في ميونخ وهجوما النرويج سنة 2011. وكانت النرويج قد شهدت هجومين عبر تفجير سيارة مفخخة استهدف مقر الحكومة في العاصمة أوسلو وتلاه إطلاق نار على مخيم لشباب حزب العمل النرويجي.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية أن اسم المهاجم هو علي سونبولي، وسط تحفظ الشرطة الألمانية على تحديد هويته.

وتوفي مهاجم ميونخ منتحرا وفق ما أفادت به الشرطة الألمانية، التي افترضت أنه المهاجم الوحيد.

https://twitter.com/PolizeiMuenchen/status/756633569779482624

*الصورة: وقع الهجوم في مجمع تجاري وأسفر عن مقتل 10 أشخاص/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG