Accessibility links

Breaking News

الشرطة الألمانية تعتقل شبكة تجنيد لصالح داعش


متابعة إلسي مِلكونيان:

اعتقلت الشرطة الألمانية الثلاثاء، 8 تشرين الثاني/نوفمبر، خمسة رجال للاشتباه بعلاقتهم بتنظيم داعش وسعيهم لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى صفوف التنظيم.

وقال مكتب الادعاء الألماني في بيان إنّ "المشتبه بهم الخمسة شكلوا شبكة إقليمية سلفية جهادية يرأسها المتهم أحمد عبد العزيز عبد الله". ويعتبر عبد الله، 32 عاما، وهو عراقي يعرف كذلك باسم "أبو الولاء"، أحد أكثر الدعاة نفوذا في ألمانيا، بحسب ما صرح رالف جاغر وزير داخلية مقاطعة شمال الراين ويستفاليا الغربية.

وأضاف البيان أن "هدف الشبكة التي يقودها عبد الله هو إرسال أشخاص للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سورية"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع أن مواطناً تركياً يدعى حسن وألمانياً صربياً يدعى بوبا كلفا بتعليم المجندين اللغة العربية وتدرسيهم مواد إسلامية.

واعتقل الرجال الخمسة في مقاطعة ساكسونيا شمال البلاد ومقاطعة شمال الراين في ويستفاليا الغربية، حسب قناتي NDR و WDR الألمانيتين.

وأشارت الأرقام الرسمية لجهاز الاستخبارات الألماني، في أيار/مايو، إلى أن 820 متشدداً غادروا ألمانيا إلى سورية والعراق. وقتل 140 منهم أثناء تواجدهم هناك، ولا يزال 420 آخرين في المعارك بعد عودة قرابة الثلث منهم إلى ألمانيا.

*الصورة: اعتقل الرجال الخمسة في مقاطعة ساكسونيا شمال البلاد ومقاطعة شمال الراين في ويستفاليا الغربية/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG