Accessibility links

Breaking News

الشرطة الاتحادية لـ(إرفع صوتك): حرّرنا مناطق جديدة جنوب الموصل


بقلم علي قيس:

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية الثلاثاء، 18 تشرين الأول/أكتوبر، من تطهير أكثر من ثمانية كيلومترات جنوبي الموصل، وتحرير مئات العائلات التي كانت محتجزة من قبل التنظيم.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت،لموقع (إرفع صوتك) "قطعات الشرطة المتواجدة في قاطع الجنوب الغربي من مدينة الموصل، والتي انطلقت من قاعدة القيارة، قتلت أكثر من 70 إرهابيا منذ بدء عمليات تحرير نينوى". مضيفا "كما هرب عدد كبير من مقاتلي التنظيم إلى الساحل الأيمن من مدينة الموصل".

وتابع جودت أن "المركبات المفخخة التي حاول التنظيم استهداف القوات الأمنية بها، بلغ مجموعها حتى الآن أكثر من 22 سيارة مفخخة، تم تدمير أغلبها، كما تم تفكيك خمس مركبات قبل تدميرها، فضلا عن رفع عدد كبير من العبوات الناسفة".

وكان تنظيم داعش قد تبنى في بيان تداولته مواقع موالية له بعد بدء الهجوم تنفيذ هجمات انتحارية بسيارات مفخخة ضد القوات العراقية.

ولفت قائد الشرطة الاتحادية إلى أن حصيلة أول يوم كانت تطهير ستة كيلومترات وتحرير قرية البزازة وقرى أخرى كثيرة.

وأكد الفريق جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية قريبة جدا من الدخول إلى المنطقة الرئيسية الموكلة إليها، وهي منطقة الشورة.

مخاوف الموصليين؟

ميدانيا، نقل شهود عيان من داخل مدينة الموصل أن عناصر داعش استغلوا توقف القصف الجوي للطائرات في إعادة نشر مفارزه، وشن حملة اعتقالات لمدنيين.

ولفت المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لموقع (إرفع صوتك)، إلى أن "المدينة شهدت ليلة هادئة، خالية من القصف بشكل تام، وهو ما أثار مخاوف لدى الشارع الموصلي من توقف العمليات العسكرية".

وفي هذا الصدد قال قائد الشرطة الاتحادية إن "العمل الحقيقي للدعم الجوي، يجري وفق معلومات دقيقة لعدم إرعاب المواطنين، وعدم السماح للعدو باستخدامهم كدروع بشرية"، موضحا أن "المعلومات الدقيقة تشمل فقط مناطق تواجد قيادات العدو وتجمعاته ومراكز اتصالاته ومخازن أسلحته، أما باقي الأمور فتتم عبر القتال المباشر".

ويقدر عدد عناصر داعش المتواجدين داخل وحول مدينة الموصل بين 3000 و 4500 مسلح، بحسب الجيش الاميركي.

*الصورة: الدخان يتصاعد في ناحية الشورة خلال تقدم القوات العراقية نحو الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG