Accessibility links

Breaking News

العبادي يمنع رئيس البرلمان ونوابا من السفر للتحقق من اتهامات بالفساد


متابعة علي قيس:

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء، 2 آب/أغسطس، أمرا بمنع سفر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من النواب بشكل مؤقت، لحين التحقق من تهم اتهامات بالفساد وجهت لهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي، بحسب بيان لمكتب العبادي.

وقال البيان إن "رئيس مجلس الوزراء أصدر أمرا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في جلسة استجواب مجلس النواب الاثنين من أجل التحقق من صحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة".

موضوعات متعلقة:

شباب يجتازون اليأس والإحباط بالعمل الإنساني

شباب يسعون لأن تكون بغداد “دار سلام” حقيقية

ولم يوضح البيان أسماء النواب الذين سيمنعون من السفر مؤقتا، كما أنه لم يوضح ما إذا كان يشمل وزير الدفاع الذي خضع لجلسة الاستجواب بتهم فساد الإثنين.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد وجه خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب يوم الإثنين، 1 آب/أغسطس، اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس المجلس وعدد من النواب بينهم عالية نصيف ومحمد الكربولي، وعضو اتحاد القوى النائب السابق حيدر الملا.

بدوره ذكر سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الأمر يشمل كل من ذكر اسمه أو وجهت له اتهامات في جلسة أمس (الاثنين) بملف فساد أو قضايا فساد"، مشيرا إلى أن "الغاية هي التحقق من صحة هذه الادعاءات".

ورفض الحديثي ذكر أسماء المسؤولين الذي يشملهم القرار وما إذا كان يشمل وزير الدفاع بالأمر.

*الصورة: رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG