Accessibility links

Breaking News

العراق: اغتصاب طفلة في الخامسة وطفل على حافة الموت بسبب زوجة أبيه


متابعة علي قيس:

أثارت جريمة اغتصاب طفلة في الخامسة من عمرها ردود أفعال غاضبة وسط صدمة في محافظة كربلاء، جنوب العراق. وأعلنت الشرطة أن قوة من مكافحة الإجرام في المحافظة ألقت القبض يوم الإثنين، 19 أيلول/سبتمبر، على شاب متهم باغتصاب الطفلة.

وذكر مراسل راديو سوا في المحافظة أن "المتهم شاب في منتصف عقده الثالث، قيل إنه قام الجمعة، 16 أيلول/ سبتمبر، باغتصاب طفلة في أحد الأزقة الفرعية وسط حي (باب الخان) بمحافظة كربلاء (جنوب العاصمة بغداد)، وهو أحد الأحياء القريبة من العتبات الدينية وسط المحافظة. وساعدت كاميرات مراقبة كانت مثبتة في مدخل منزل في كشف ملابسات الجريمة".

اقرأ أيضاً:

السعودية: اعتراض صاروخ للحوثيين وإحباط هجمات لداعش

مجزرة بحق قافلة مساعدات… وتبادل اتهامات حول المسؤولية عنها

وأفاد المراسل أن الأجهزة الأمنية استفادت مما صورته كاميرات المراقبة في التعرف على الجاني، وألقت القبض عليه في حي رمضان، وهو حي يبعد نحو كيلومتر إلى الغرب من العتبات الدينية.

ووفقا للمصدر فإن "المتهم اعترف بجريمته، وأخرى كان قد ارتكبها بحق طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في وقت سابق".

https://twitter.com/mohamedaljibawi/status/777986142759227393

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم قيادة شرطة كربلاء علاء الغانمي إن "الجاني سيعرض على أطباء مختصين لتقييم حالته النفسية والعقلية"، مرجحا أن تكون "أسباب انحطاطه أخلاقيا وراء ارتكابه هاتين الجريمتين".

وأشار الغانمي إلى أن "الجاني موقوف وفق المادة 396 من قانون العقوبات العراقي".

وقد تركت هذه الجريمة استياءً واسعا في الشارع الكربلائي، وطالب عدد من أبناء المنطقة التي تسكن فيها أسرة الطفلة بإنزال أقسى العقوبات بحق الجاني، ليرتدع أمثاله عن ارتكاب جرائم مماثلة.

زوجة أب..

وفي موضوع العنف ضد الأطفال أيضا، تعرض طفل في العاشرة من عمره، يسكن في منطقة حي الواسطي في محافظة كركوك، إلى ضرب مبرح من قبل زوجة أبيه، أدى إلى إصابته بجروح خطرة وانفجار أحشائه الداخلية.

وذكر مراسل راديو سوا في المحافظة، أن "مصادر أمنية قالت أن زوجة والد الطفل فهد رعد البياتي، اعتدت عليه الخميس، 15 أيلول/ سبتمبر، بالضرب المبرح على مكان عملية جراحية كان قد أجراها في منطقة البطن في الشهر الماضي، ما أدى إلى انفجار أمعاءه وأحشاءه الداخلية وتسمم دمه"، مضيفا أن القوات الأمنية اعتقلت والد الطفل وزوجته، بموجب المادة 412 من قانون العقوبات، حيث يتولى قسم حماية الأسرة والطفل التحقيق بشأنها.

ونقل مراسل سوا عن مدير "مستشفى آزادي" كريم ولي قوله، إن "الطفل فهد دخل المستشفى وهو يعاني من انفجار في أحشائه، بعد تعرضه للضرب الشديد على منطقة البطن من قبل زوجة أبيه الذي يعمل شرطيا في محافظة كركوك. وخضع لعملية جراحية "، مشيرا إلى أن "حالته الصحية في طريقها للاستقرار، وأن الكوادر الطبية في المستشفى تقدم له كافة الخدمات الطبية والمعنوية".

وخضع الطفل فهد إلى عملية جراحية في 27 آب/ أغسطس 2016، حيث كان يعاني من آلام في البطن.

وقال الطبيب الجراح الخفر في قسم طوارئ المستشفى والذي أجرى العملية في حديث لمراسل سوا "أدخلته إلى غرفة العلميات، وتم إجراء عملية فتح بطن حيث كان يعاني من تمزق في الأمعاء الدقيقة. تم إعلام الإدارة من قبل الكادر التمريضي عن تعرض المريض إلى الضرب من قبل المرأة المرافقة، وهي زوجة الأب حتى بعد إجراء العملية. وعلى أثرها قامت إدارة المستشفى بالإيعاز بإبعاد المرأة عن الطفل، ووضع حماية أمنية له".

*الصورة: اغتصاب طفلة في الخامسة وطفل على حافة الموت بسبب زوجة أبيه/Shutterstock

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG