Accessibility links

Breaking News

العراق يهنئ ترامب ويدعوه إلى دعمه ضد داعش


متابعة خالد الغالي:

هنأ كل من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري الأربعاء، 9 تشرين الأول/نوفمبر، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية.

ودعت الرئاسات العراقية الثلاث ترامب إلى مزيد من التعاون، خاصة في مواجهة الإرهاب وعلى رأسه تنظيم داعش.

وقال بيان رئيس الوزراء حيدر العبادي إن "العراق يحارب الإرهاب في مقدمة دول العالم ويحقق انتصارات باهرة في سحق إرهاب داعش"، وهو يتطلع إلى "استمرار العالم والولايات المتحدة في الوقوف معه".

https://twitter.com/HaiderAlAbadi/status/796305229155278848?lang=en

أما رئيس العراقي فؤاد معصوم، فأصدر بيانا في الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية قال فيه "السيد دونالد ترامب، باسمي شخصيا وباسم شعب وحكومة العراق، أعرب لكم وللشعب الأميركي الصديق عن أصدق التهاني بانتخابكم رئيسا للولايات المتحدة الأميركية".

وتمنى معصوم أن تسير العلاقات العراقية الأميركية نحو "المزيد من القوة والتعاون المشترك".

ومن جهته، قال رئيس البرلمان سليم الجبوري مهنئا ترامب "أهنئكم، أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب العراقي، بمناسبة اختياركم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأميركية".

https://twitter.com/AljubouriorgIQ/status/796305270293102592?lang=en

وأشار الجبوري، في بيان على موقعه الرسمي، بدوره إلى التعاون العراقي الأميركي في مجال محاربة الإرهاب، قائلا "كلنا أمل أن تشهد السنوات الأربع المقبلة مكاسب عديدة لمنطقة الشرق الأوسط والعراق، لاسيما في ملف مكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش، وبما يضمن أمن واستقرار المنطقة والعالم".

ودعا الجبوري إلى أن تكون اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين أميركا والعراق "المنطلق من أجل توسيع وتمتين الروابط بين البلدين الصديقين وعلى كافة الميادين، السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية".

ويقود العراق في الوقت الحالي حملة عسكرية واسعة لاستعادة مدينة الموصل (شمال) من تنظيم داعش، بعدما استعاد في وقت سابق مدن الرمادي وتكريت والفلوجة ومناطق أخرى.

وتحظى العملية العسكرية بدعم جوي من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

*الصورة: مواطنة أميركية تشارك في انتخابات تجريبية في السفارة الأميركية ببغداد/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG