Accessibility links

Breaking News

القضاء العراقي يتابع رئيس البرلمان بتهم فساد والأخير يرفض التهم


متابعة خالد الغالي:

حرّك الادعاء العام العراقي الأربعاء، 3 آب/أغسطس، دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من أعضاء مجلس النواب للتحقيق في تهم تتعلق بالفساد، وجهها لهم وزير الدفاع خالد العبيدي، خلال جلسة استجواب برلمانية، الاثنين.

ورد الجبوري بدعوى مماثلة ضد وزير الدفاع. وكتب في موقعه الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:

https://twitter.com/AljubouriorgIQ/status/760801480018362368

وبعد يومين من الاتهامات التي وجهها العبيدي لرئيس البرلمان، قال المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار إن رئيس الادعاء قام بتحريك الشكوى بالحق العام "بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب... والتي تتضمن إسناد وقائع فساد إلى المذكورين"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضاً:

بعد حادث الطائرة.. دبي تغلق مطارها الدولي

قرار رفع أسعار البنزين في الكويت يثير جدلا سياسيا وشعبيا

وكان العبيدي وجه، خلال جلسة برلمانية، اتهامات مباشرة بالفساد لكل من رئيس البرلمان سليم الجبوري والنواب عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

لكن الجبوري رفض هذه الاتهامات، وأعلن على حسابه، صباح الأربعاء، أنه "تم تشكيل فريق من المحامين لمتابعة الادعاءات الكاذبة وتضليل الرأي العام والسب والقذف وإهانة مؤسسات الدولة السيادية".

وكان الجبوري عقد، عقب نهاية جلسة استجواب وزير الدفاع العبيدي، مؤتمرا صحافيا قال فيه "كل ما تمت إثارته اليوم مسرحية الغاية منها أن لا تتم عملية الاستجواب" .

وإثر هذه الاتهامات أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيق، كما صدرت أوامر بمنع كل الذين ذكرت أسماؤهم من السفر مؤقتا، بمن فيهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

*الصورة: من اليمين رئيس البرلمان سليم الجبوري ووزير الدفاع خالد العبيدي/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG