Accessibility links

Breaking News

القوات العراقية تتوجه لتحرير الرطبة


متابعة علي قيس:

باشرت القوات العراقية صباح الإثنين، 16 أيار/مايو، بعملية عسكرية واسعة لاستعادة قضاء الرطبة (غربي العراق) من سيطرة تنظيم داعش.

وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة إن "القوات العراقية تقدمت باتجاه القضاء لفك أسره من دنس الدواعش الإرهابيين"، مؤكداً أن "العمليات مستمرة لحين إكمال تحرير هذا القضاء والمناطق المجاورة".

وأوضح البيان أن العملية تجري بمشاركة قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار والحشد العشائري، مشيراً إلى مشاركة الدبابات والمدفعية والهندسة العسكرية وقوات حرس الحدود، بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطائرات التحالف الدولي.

وفي هذا السياق قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار حميد الهاشم إن "القيادة المشتركة للعمليات العسكرية أعطت الأولوية لتحرير الرطبة ثم التوجه لاستعادة مدينة الفلوجة من سيطرة داعش".

وأكّد الهاشم في حديث لراديو سوا أن "عملية تحرير القضاء تكتسي أهمية أمنية واقتصادية"، مضيفاً "معركة تحرير الرطبة مهمة جداً، فرغم صغر مساحة القضاء لكن تحريره يعطي الكثير من الأهمية للعراق والمملكة الأردنية، فهو نقطة لمرور البضائع. وبعد تحرير الرطبة سيتم فتح منفذ طريبيل ليسمح بمرور البضائع".

ويقع قضاء الرطبة في غرب محافظة الأنبار على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الأردن.

*الصورة: قوات جهاز مكافحة الإرهاب تدخل الرمادي/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG