Accessibility links

Breaking News

القوات العراقية تستعيد سيطرتها الكاملة على الرطبة في محافظة الأنبار


متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلنت مصادر أمنية عراقية الثلاثاء، 25 تشرين الأول/أكتوبر، تحرير مدينة الرطبة الواقعة في محافظة الأنبار غرب العراق من قبضة داعش، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إبراهيم المحلاوي "استعادة السيطرة بالكامل على الرطبة". وأضاف أن "قواتنا رفعت العلم العراقي فوق مبنى قائم مقامية الرطبة".

اقرأ أيضاً:

رغم الحرب.. العراقيون الأكثر كرماً في العالم

الأمم المتحدة تتلقى تقارير عن مذابح داعش في الموصل

ونفذت القوات العراقية من الجيش والحشد الشعبي والعشائري والشرطة العملية بمساندة الطيران العراقي وطيران التحالف بقيادة أميركا، حسب المحلاوي.

ونشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" صوراً لانتشار عناصر الجيش والشرطة في الرطبة:

ويأتي هذا بعد أن قام عناصر داعش بشنّ هجوم على الرطبة استولوا خلاله على مكتب القائممقام وعدة أحياء، وسط اشتباكات مع قوات الأمن والجيش والشرطة العراقية.

وكانت حصيلة الاشتباكات مقتل 40 مسلحاً من عناصر التنظيم مقابل إصابة سبعة جنود عراقيين بجروح، بينهم ضابط برتبة عميد ركن، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في مباني ومنازل اختبأ فيها عناصر التنظيم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الجيش العراقي قوله إن داعش قد أعدم خمسة أشخاص بينهم عناصر شرطة خلال سيطرته على الأحياء.

وتقوم القوات الأمنية بإجلاء الأهالي إلى مخيم للنازحين بهدف تطهير الرطبة من أي مشتبه بهم يحتمل تواريهم في مباني أو منازل.

ووقع الهجوم على الرطبة بعد يومين من وقوع هجوم مماثل شنه التنظيم على مدينة كركوك شمال العراق، تم من خلاله قتل أكثر من 74 من عناصر داعش.

ويرى مراقبون أن هدف العمليتين هو تخفيف الضغط العسكري الذي تنفذه قوات عراقية بدعم من التحالف الذي تقوده أميركا، لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل المعقل الرئيسي للتنظيم، خصوصاً بعد خسارة المتشددين مواقع كثيرة حول المدينة.

*الصورة: قوات عراقية قرب مدينة الرطبة/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG