Accessibility links

Breaking News

المغرب يفكك خلية موالية لداعش


المغرب – بقلم زينون عبد العالي:

أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن الأجهزة الأمنية تمكنت صباح الجمعة، 29 نيسان/أبريل، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش ومكونة من ثلاثة أفراد ينشطون بمدينة الناظور، شمال شرق البلاد.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف البيان أن "المعلومات الأولية أظهرت أن المشتبه بهم تلقوا تعليمات من قياديين بـ"داعش" بهدف إنشاء ولاية تابعة له بشمال المغرب تتولى التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة، تستهدف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة، وذلك بدعم لوجستي من هذا التنظيم الإرهابي".

ويعلن المغرب مراراً عن تفكيك خلايا إرهابية موالية لتنظيم داعش كان آخرها تفكيك خلية مسلحة كانت تخطط لاستهداف المغرب بمواد سامة وبيولوجية، واغتيال شخصيات عمومية وتفجير منشآت حيوية حساسة كالبرلمان.

وأورد البيان أن التحقيقات الأولية كشفت أن "أفراد هذه الخلية الإرهابية قاموا بعمليات مراقبة وترصد لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الناظور تمهيداً لاستهدافها في إطار مشروعهم الإرهابي".

وتأتي هذه العملية في إطار رصد وتتبع الخلايا الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية، يضيف البيان، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء التحقيق الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

*الصورة: عناصر أمن في المغرب/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG