Accessibility links

Breaking News

بالفيديو: حاول داعش تجنيده... فتصدّى له بـ"الراب"


الأردن – بقلم صالح قشطة:

حاولت التنظيمات المتطرفة في سورية تجنيد السوري ناصر الكردي للانضمام إلى صفوفها، ومن ضمنها تنظيم داعش، حين كان موجوداً في مدينة درعا السورية. ولم تتوقف المحاولات بعد وصوله إلى الأردن مع عائلته لاجئين واستقرارهم في العاصمة عمّان. إذ حاول بعض المتطرفين استقطابه عبر موقع "فيسبوك".

تمتّع الكردي بالوعي الكافي للرفض، خاصّةً وأنّه رأى بعض أصدقائه ينضمون إلى داعش والجماعات المتطرفة وشهد مصيرهم بعد ذلك. وبات منذ وصوله إلى عمّان منذ أكثر من عامين ناشطاً يحاول أن يتحدّث مع الشباب عن خطر هذه الجماعات وتحذيرهم من الانضمام إليها.

لم تتوقف ردة فعل الكردي على ما شهده من ممارسات من قبل التنظيمات الإرهابية في بلاده عند هذا الحد، خاصّةً أن أحد أصدقائه تم قتله على يد تنظيم داعش بتهمة "الردّة والكفر". وهذا ما حفّزه على إنتاج target="_blank">أغنية "راب" تحت عنوان Islam Is Peace (الإسلام هو السلام) للتصدّي للأفكار التي يروّج لها التنظيم.

مراسل (إرفع صوتك) في الأردن صالح قشطة حاور الكردي، الذي أشار إلى أنّ مركز الأميرة بسمة للشباب في الأردن دعمه لإنتاج الأغنية، لافتاً إلى أنّه سيستمر في إنتاج المزيد من هذه الأغاني للتصدّي للإرهاب حين ينتهي من الدراسة.

والأغنية من كلمات الكردي وألحانه وغنائه، وهي تعمل على تعرية حقيقة التنظيم وعلى توعية الشباب حول خدعهم وحيلهم واستخدامهم للدين كوسيلة لجذبهم إلى صفوفه.

*الصورة لناصر الكردي/إرفع صوتك

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG