Accessibility links

Breaking News

برنامج (سؤالك) - الحلقة الثامنة: حرية التعبير عن الرأي .. تحديات التعصب والقوانين


YQ8

[embed]

سؤالك – برنامج شهري يأتيكم على قناة الحرة-عراق ويقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول إليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

في الحلقة الثامنة من البرنامج، التي عرضت يوم الأحد، 3 نيسان/أبريل، نناقش مقدار حرية التعبير التي تمنحها القوانين العراقية للمواطن والكاتب والإعلامي، و تأثير العادات والتقاليد والمعتقدات عليها، بالإضافة إلى مدى نفوذ التشريعات وغياب القوانين المتعلقة بحرية الرأي في ظل التحديات الأمنية التي يواجهها العراق. ويتطرق الحوار أيضاً إلى الحديث عن وجهات نظر المواطن والأحزاب الحاكمة وطلبة الجامعات ورجال الدين والأحزاب الدينية فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير.

ضيوف الحلقة الدكتورة أثمار الشطري (عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان)، الشيخ عادل السعدي (عضو مجلس محافظة بغداد عن حزب الفضيلة)، الدكتورة إرادة الجبوري (أستاذة الإعلام في جامعة بغداد وممثل النقابة الوطنية للصحفيين )، السيد ياسر سالم (مدير حملة الدفاع عن حرية الصحافة). بالإضافة إلى مشاركين من الجمهور في الحلقة من إعلاميين وناشطين في المجتمع وفنانين وطلاب جامعات.

XS
SM
MD
LG