Accessibility links

Breaking News

برنامج (سؤالك) 11: حق السكن بين الصراع السياسي والإرهاب


YQ11

[embed]

سؤالك – برنامج شهري يأتيكم على قناة الحرة-عراق ويقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول إليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

في الحلقة 11 من البرنامج، التي عرضت يوم الأحد، 5 تموز /يوليو، نناقش موضوع حق السكن بين الصراع السياسي والإرهاب. نتناول الاستيلاء على دور عدد من المسيحيين، خاصة في بغداد، عن طريق التهديد بالتصفية الجسدية من قبل عصابات الجريمة المنظمة. يرصد النقاش كيف ساهم إرهاب داعش في تفاقم أزمة السكن بعدنزوح أكثر من ثلاثة ملايين نازح في عدد من مدن بعد تفجير منازلهم وتهديدهم بالقتل. كما يتطرق النقاش إلى المحاصصة الطائفية وانعكاساتها على واقع السكن بالإضافة إلى الإهمال والفساد.

ضيوف الحلقة: السيد علي سامي رشيد (مدير عام دائرة الإسكان)، السيد مازن العبودي (خبير في مركز النجاح للتنمية والتطوير)، السيد ناظم الساعدي (رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية)، الدكتور شاكر سعيد (أستاذ علم الاجتماع في الجامعة المستنصرية). بالإضافة إلى مشاركين من الجمهور في الحلقة من إعلاميين وناشطين في المجتمع وطلاب جامعات.

XS
SM
MD
LG