Accessibility links

Breaking News

برنامج (سؤالك) الحلقة 13: المناهج الدراسية العراقية بين المواطنة ومواجهة التطرف


YQ13

[embed]

سؤالك – برنامج شهري يأتيكم على قناة الحرة-عراق ويقدم للناشطين والطلاب والشباب فرصة لطرح أسئلتهم على مسؤولين لا يستطيعون الوصول إليهم في العادة. ستركز كل حلقة على موضوع مختلف، مثل حرية التعبير والعلاقات بين الطوائف وأهمية التناغم الديني في المجتمع.

في الحلقة 13 من البرنامج، التي عرضت يوم الأحد، 4 أيلول /سبتمبر، نناقش موضوع المناهج الدراسية العراقية في المراحل الأولية. تتناول الحلقة موضوعات الفلسفة التربوية والاجتماعية والسياسية التي توضع على أساسها المناهج الدراسية وتبني خطط تطويرها. يرصد النقاش دور المناهج الدراسية الأولية في نشر مفاهيم السلم الأهلي ومواجهة التعصب والإرهاب وتعزيز قيم المواطنة واحترام الآخر وتعدد الآراء والمعتقدات. كما يتطرق النقاش إلى المناهج العلمية ومقدار مواكبتها للتطور العلمي والتكنولوجي وملائمتها لحاجة المجتمع والسوق وقدرتها على تعزيز مهارات الطلبة.

ضيوف الحلقة: الدكتور مجيد صادق العلاق (مدير عام المناهج في وزارة التربية)، السيد كاظم عبد الزهرة (مدير المركز العراقي لثقافة الطفل)، السيد قاسم العكيلي (مدير عام تربية الرصافة الثانية)، السيدة ساجدة الافندي (مقرة لجنة التربية في مجلس النواب) بالإضافة إلى مشاركين من الجمهور في الحلقة من إعلاميين وناشطين في المجتمع وطلاب.

التعليقات

XS
SM
MD
LG