Accessibility links

Breaking News

تركيا قد تشن عملية برية في العراق إذا واجهت تهديدا


متابعة علي قيس:

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الثلاثاء، 25 تشرين الأول/أكتوبر، إن "تركيا قد تشنّ عملية برية في شمال العراق، للقضاء على أي تهديد موجه لمصالحها".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية قول تشاوش أوغلو لشبكة "كانال 24" التلفزيونية، ردا على سؤال عن احتمال تنفيذ القوات التركية عملية برية، انطلاقا من قاعدة بعشيقة شرقي الموصل، "إذا كان هناك خطر يهدد تركيا، فسنستخدم كل وسائلنا، بما في ذلك عملية برية، للقضاء على هذا التهديد"، مضيفا "هذه أبسط حقوقنا الطبيعية".

اقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتلقى تقارير عن مذابح داعش في الموصل

رغم الحرب.. العراقيون الأكثر كرماً في العالم

وتطالب تركيا بالمشاركة في العمليات العسكرية الجارية لاستعادة مدينة الموصل شمال العراق، من سيطرة تنظيم داعش، معتبرة أن وجود عناصر التنظيم في الجانب الآخر من حدودها يشكل تهديدا لها.

وذكر تشاوش أوغلو بأن تركيا نفّذت، في آب/أغسطس، عملية برية ضد تنظيم داعش في شمال سورية، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد لشن عملية مماثلة في العراق.

وأكّد المتحدث "إذا اشتد خطر تنظيم الدولة الاسلامية، سواء في سنجار أو في مناطق أخرى (من العراق)، عندها سنستخدم كل قوتنا" للقضاء عليه.

وتؤكد أنقرة أن مدفعيتها في قاعدة بعشيقة في منطقة الموصل قصفت مواقع لعناصر داعش، بعد أن طلبت قوات البيشمركة الكردية المشاركة في الهجوم الدعم، وهو ما تنفيه بغداد.

*الصورة: قوات تركية على الحدود مع العراق/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659
XS
SM
MD
LG