Accessibility links

Breaking News

تعرف على أكبر خمسة برامج سعودية على اليوتيوب


بقلم محمد الدليمي:

شباب سعوديون وجدوا في وسائط الاعلام البديل وسيلة مُثلى لسحب البساط من تحت قنوات تلفزيونية ازدحمت بمئات البرامج لكنها ضاقت على الشباب وابداعهم. فاتجهوا لمواقع التواصل الاجتماعي، ومنها يوتيوب.

البرامج السعودية على يوتيوب هي الأكبر بين مثيلاتها في الدول العربية. ويعود ذلك لعدة أسباب، منها شيوع استخدام اليوتيوب في المملكة، حيث حققت السعودية المركز الثالث عالمياً في الزيارات لموقع يوتيوب بعد أميركا والبرازيل، رغم الفارق الكبير في عدد السكان، ليصل عدد المشاهدات لموقع يوتيوب في السعودية إلى 90 مليون مشاهدة في اليوم الواحد.

ومما ساعد على نجاح هذه البرامج هو العائد المادي الذي توفره سعة الانتشار على هذه المواقع، مما ساعد بالتالي على استقلاليتها وانتشارها.

موقع (إرفع صوتك) يستعرض خمساً من أشهر هذه البرامج على موقع يوتيوب، والتي حققت بمجملها أكثر من 900 مليون و400 ألف مشاهدة.

1. ايش اللي

أشهر البرامج السعودية على موقع يوتيوب، حيث سجل أكثر من 300 مليون مشاهدة وأكثر من مليونين ونصف المليون مشترك منذ إطلاق البرنامج في شباط من عام 2011.

البرنامج من تقديم بدر صالح. وهو برنامج فكاهي "ينتقد أحدث وأمتع المشاهد المرفوعة على الإنترنت بنقد بناء أحياناً و ساخر غالباً".

2. التمساح

برنامج فكاهي وساخر بطله دمية تمساح. إشتهرت الشخصية في برنامج (لا يكثر) قبل أن يصبح له برنامج مستقل.

حقق برنامج التمساح أكثر من مليوني مشترك وأكثر من 235 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ منتصف عام 2012.

البرنامج من اعداد وأداء إبراهيم الخير الله.

برنامج التمساح على يوتيوب
برنامج التمساح على يوتيوب

3. مسامير

برنامج كرتوني سعودي من تأليف الكاتب فيصل العامر وإخراج مالك نجر. حقق البرنامج شهرة واسعة على اليوتيوب ليتم انتاج حلقات للتلفزيون بعد سنتين من إطلاقه، بسبب نجاحه الواسع.

أطلق البرنامج في منتصف عام 2011 وحقق أكثر من 200 مليون مشاهدة وأكثر من مليون وربع المليون مشترك.

Masameer
Masameer

4. خمبلة

برنامج كوميدي يقدمه ويعده عدد من الشباب السعوديين. حقق أكثر من 90 مليون و700 ألف مشاهدة وأكثر من مليون ومئة ألف مشترك على اليوتيوب منذ انطلاقه في حزيران/يونيو عام 2012. ويصف القائمون على البرنامج العنوان بالقول "خمبلة: كلمة لا معنى لها سوى العشوائية و كل شيء و لا شيء. خمبلة برنامج متَّصِل منفَصِل لا حدود لما يحتويه".

برنامج خمبلة على يوتيوب
برنامج خمبلة على يوتيوب

5. لا يكثر

برنامج كوميدي من تقديم فهد البتيري. أطلق البرنامج في نوفمبر عام 2011. البرنامج من كتابة فهد البتيري وابراهيم الخيرالله ومن إخراج علي الكلثمي وعلاء اليوسف.

حقق البرنامج أكثر من 90 مليون و400 ألف مشاهدة وأكثر من 900 ألف مشترك على اليوتيوب.

برنامج (لا يكثر) على يوتيوب
برنامج (لا يكثر) على يوتيوب

الصورة: برنامج (ايش اللي)/ يوتيوب

*الصور: صفحات البرامج على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG