Accessibility links

Breaking News

تفجير في البحرين يتسبب بمقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال


متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلنت الشرطة البحرينية الخميس، 30 حزيران/يونيو، مقتل إمرأة وإصابة ثلاثة أطفال بإصابات طفيفة بسبب تفجير سيارتهم من قبل إرهابيين في قرية العكر الشرقي جنوب العاصمة البحرينية المنامة، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقالت الشرطة في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين ونقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن "عملا إرهابيا مساء أمس الخميس أودى بحياة مواطنة و(أدى إلى) إصابة ثلاثة أطفال كانوا برفقتها في السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا تفجير إرهابي وقع في العكر الشرقي". كما أعلنت فتح تحقيق في التفجير "لتحديد هوية المتورطين في ارتكابه والقبض عليهم".

ونقلت وزارة الداخلية عن مدير شرطة العاصمة في تغريدة على حسابها على توتير قوله إن يد العدالة ستنال من الفاعلين.

https://twitter.com/moi_bahrain/status/748651904855597056

ويتعرض البحرين إلى موجة من الاضطرابات المتقطعة تشمل أعمال عنف وتفجيرات ضد قوات الأمن منذ أن قامت الحكومة بقمع احتجاجات للمواطنين الشيعة في 2011.

إدانة عربية

أدانت دول الجوار في الخليج العربي ما حصل في البحرين وتقدمت بتعازيها لأسر الضحايا، حسب ما نقلته وكالة أنباء البحرين.

وقالت وزارة خارجية دولة قطر في بيان إنها تدين هذا العمل الإجرامي "الذى يهدف إلى ترويع الآمنين بما يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية"، وأكدت تضامن دولة قطر الكامل "ووقوفها إلى جانب الأشقاء في مملكة البحرين".

أدانت الإمارات العربية بدورها التفجير، إذ قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة، إن بلاده "تستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية الآثمة التي تستهدف ترويع الآمنين بما يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وتشجب في الوقت ذاته كل محاولات تبرير الإرهاب والتحريض عليه".

من جهته، استنكر الأردن أيضاً التفجير الإرهابي. وأعرب الدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني عن تضامن بلده ووقوفه إلى جانب مملكة البحرين في التصدي للإرهاب.

في المقابل، بعث سبعة أعضاء بمجلس الشيوخ الأميريكي يوم الخميس رسالة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري يطالبون فيها أن تعيد بلادهم النظر في مبيعات أسلحة للبحرين إذا استمرت في حملتها على المعارضة.

*الصورة: عناصر في الشرطة البحرينية/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG