Accessibility links

Breaking News

تقدم عسكري في الفلوجة.. وأكثر من 1100 عسكري جريح


متابعة إلسي مِلكونيان:

أحرزت القوات العراقية تقدماً في ناحية الصقلاوية، نحو 10 كليومترات شمال غرب مدينة الفلوجة، نقلاً عن مصادر أمنية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان رسمي أن "الفرقة 14 من الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنا من اقتحام مركز ناحية الصقلاوية من جهة الطريق السريع ورفع العلم العراقي على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وتكمن أهمية اقتحام الصقلاوية في الأهمية الاستراتيجية للمنطقة، إذ أنها تربط بين الفلوجة وجزيرة الخالدية التي تمتد إلى صحراء الأنبار الواقعة تحت سيطرة التنظيم وصولاً إلى الشرقاط ومن ثم الموصل، أكبر مدينة يسيطر عليها داعش.

وفي الطرف الجنوبي، واصلت القوات العراقية زحفها في الفلوجة محرزة تقدماً في حي الشهداء الجمعة، 3 حزيران/يونيو.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، إن "القوات الأمنية تقدمت من حي النعيمية إلى الشهداء".

حصيلة الجرحى والقتلى

وسط معارك صعبة تخوضها القوات العراقية لتحرير الفلوجة فجر الإثنين، 23 أيار/مايو، أعلن مصدر طبي إصابة اكثر من 1100عنصر من قوات الأمن.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية "استقبلنا 1119 جريحاً من عناصر الأمن الذين أصيبوا خلال الاشتباكات الدائرة حول مدينة الفلوجة".

وأشار المصدر إلى أن الجرحى نقلوا إلى مستشفيات الكاظمية وأبو غريب والكرامة والكرخ واليرموك في الجانب الغربي من بغداد. وبين أن الجرحى هم مقاتلون من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة والحشد الشعبي.

ولم يكشف المصدر عن عدد القتلى من قوات الأمن مشيرا إلى نقلهم مباشرة إلى مستشفيات خاصة بقوات الأمن.

ولم يتم بعد معرفة العدد الكلي للقتلى ولكن أكد مصدر أمني في النجف "وصول ما لايقل عن 70 جثماناً خلال الأيام القليلة الماضية"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي هذه الأثناء، قتل ستة أشخاص بينهم أربعة جنود وأصيب 15 آخرون السبت، 4 حزيران/يونيو، عندما فجر انتحاري نفسه قرب مركز تابع للجيش في بلدة الطارمية، شمالي بغداد، حسب وكالة رويترز للأنباء.

الصورة: قوات عراقية في الفلوجة/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG