Accessibility links

Breaking News

جهاز مكافحة الإرهاب يحرر برطلة.. والمقاومة تتصاعد داخل الموصل


متابعة علي قيس:

حررت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب الخميس، 20 تشرين الأول/أكتوبر، قرية برطلة، حوالي 20 كيلومترا شرق مدينة الموصل.

وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لراديو سوا، "انطلقت صباح اليوم الخميس عمليات تجاه قرية برطلة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب، والآن بعض المحاور دخلت إلى القرية".

وأضاف الساعدي "تم تدمير أكثر من 10 عجلات مفخخة وقتل العديد من الإرهابيين، ولا تزال عملية التطهير مستمرة".

المحور الشمالي

في هذه الأثناء، شنّت قوات البيشمركة الكردية هجوما جديدا على مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في محيط الموصل.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن "القوات الكردية مدعومة بضربات من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، هاجمت عددا من القرى بالقرب من بعشيقة فجر الخميس".

اقرأ أيضاً:

حيدر العبادي: نتقدم في الموصل بأسرع مما توقعنا

سكان الموصل يشرعون بالفرار من أتون المعارك

وأضافت الوكالة نقلا عن مراسليها أن "مسلحين أكراد إيرانيين من حزب حرية كردستان (باك)، يشاركون في الهجوم بعضهم في الصفوف الأمامية للقتال".

وقال مقاتلون أكراد إنهم أسقطوا طائرتين مسيرتين كان تنظيم داعش يحاول إطلاقهما فوق ميدان المعركة لجمع معلومات عن انتشار القوات الكردية على الأرجح، بحسب الوكالة.

ثائرون على داعش

ميدانيا، قال مصدر من داخل مدينة الموصل لموقع (إرفع صوتك) إن "ليلة الخميس شهدت قصفا مكثفا استهدف أماكن تجمع عناصر داعش ومقراته، استمر حتى الفجر"، موضحا أن "القصف على نوعين، مدفعي استهدف منطقة الشلالات (شمال المدينة)، وجوي استهدف التنظيم داخل المدينة".

وأكد المصدر وجود ما وصفه بـ"المقاومة الشعبية لشباب موصليين ثائرين"، مضيفا "حيث قام عدد منهم بحرق عجلة للتنظيم تحمل سلاحا ثقيلا وبداخلها ثلاثة من مسلحي التنظيم، بعد أن حاصر الشباب السيارة داخل حي سكني في منطقة حي سومر وسط المينة، وهربوا بعد تنفيذ العملية".

وشدد على أن "مثل هذه العمليات بدأت تشهد تصاعدا في الآونة الأخيرة"، لافتا إلى أن "مسلحي التنظيم يختفون من الشوارع بعد العاشرة مساء، بسبب العمليات التي تستهدفهم من قبل الثائرين".

وتابع المصدر أن "عناصر التنظيم قاموا بوضع حواجز كونكريتة ضخمة، في المناطق التي تقع على أطراف الموصل، لإعاقة القوات الأمنية في حال اقتحامها المدينة".

*الصورة: قوات عراقية في عملية تحرير الموصل/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG