Accessibility links

Breaking News

حوار مباشر: حقوق المرأة في السعودية… ما هو السبيل للإصلاح؟


تحاورها ندى الوادي:

لا تزال المرأة العربية تحاول أن تثبت مساواتها القانونية في الحقوق في المجتمع العربي. ويتباين الوضع الحقوقي للمرأة من بلد عربي إلى آخر، إلا أن الحالة السعودية تبدو على الدوام في أسفل القائمة. في بلد ينتج 9.6 برميل نفط يومياً، لا تزال المرأة السعودية غير قادرة على قيادة السيارة، وإدارة شؤون حياتها من دون ولي أمرها.

حول إشكاليات حقوق المرأة في السعودية وسبل الإصلاح السياسي والقانوني والاجتماعي في المملكة، يركز حوار (إرفع صوتك) المباشر على صفحته في فيسبوك. يستضيف الحوار الناشطة السياسية السعودية هالة الدوسري.

موعد الحوار:

الخميس، 9 حزيران/يونيو، الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت الرياض.

من هي هالة الدوسري؟

باحثة سعودية زائرة في معهد دول الخليج في واشنطن مهتمة بأبحاث المحددات الاجتماعية لصحة المرأة.

هالة الدوسري حاصلة على الدكتوراة في بحوث الخدمات الطبية، تناولت في دراستها التأثيرات الصحية للعنف الأسري ضد المرأة في السعودية.

عملت الدوسري في المجال الصحي كعالمة وباحثة في السعودية. كما عملت كمسشارة في وزارة الصحة السعودية في مجال الأبحاث والتخطيط.

في العام 2015، أنهت برنامجاً تدريبياً في جامعة جونز هوبكنز الأميركية في المحددات الاجتماعية لصحة المرأة ودراسات العنف ضد المرأة.

تشرف على موقع "آمنة" للتوعية بحقوق المرأة ومكافحة العنف في السعودية. كما تشارك في العديد المؤتمرات بهدف نشر الوعي حول حقوق المرأة في السعودية.

الدوسري هي أيضاً كاتبة ومدونة، تقوم بالتعليق على التطورات السياسية والاجتماعية في بلدها. تم نشر كتاباتها في العديد من وسائل الإعلام الدولية مثل صحيفة الجارديان البريطانية والفورين بوليسي والجزيرة الانجليزية.

XS
SM
MD
LG