Accessibility links

Breaking News

خسائر كبيرة لداعش


بقلم علي قيس:

قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش في سلسلة عمليات عسكرية نفذتها القوات العراقية، مدعومة بطيران القوة الجوية والتحالف الدولي، في مناطق مختلفة من البلاد. فيما أكدت قيادة العمليات المشتركة أن عملية عسكرية تجري لتحرير منطقة الزنكورة شمالي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.

محافظة الأنبار

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول الزبيدي لموقع (إرفع صوتك) إن "قوة من طائرات السوخوي التابعة للقوة الجوية العراقية، تمكنت من قتل 39 مسلحاً في قصف استهدف أماكن تجمع لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو علي الجاسم شمالي محافظة الأنبار، ودمرت أربع دراجات نارية وأربع رشاشات أحادية".

وأضاف الزبيدي "قتلت طائرات التحالف الدولي تسعة مسلحين خلال استهدافها لنفق يستخدمه عناصر التنظيم".

وفي جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي، وصلت قوة من اللواء 31 الآلي التابع للفرقة العاشرة، وبإسناد مدفعي وجوي وهندسي، إلى منطقة البو بالي. وأسفر الهجوم عن تدمير مدرعة مفخخة وعجلتين تحمل إحداهما رشاشة أحادية وقتل من فيها، بحسب الزبيدي.

محافظة نينوى

وفي سياق ذي صلة، شهدت مدينة الموصل سلسلة غارات جوية لـطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي استهدفت مقرات لتنظيم داعش.

وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة "استجابة لمعلومات أوردتها مديرية الاستخبارات والأمن، وجهت ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي على الأقسام الداخلية في حي الشفاء بمدينة الموصل، أسفرت عن مقتل جميع المسلحين المتواجدين فيها".

محافظة صلاح الدين

وفي محافظة صلاح، أحبط طيران الجيش العراقي هجوماً شنّه تنظيم داعش مستهدفاً مقر فرقة القوات الخاصة والحشد الشعبي، غربي منطقة الصينية. وبيّن العميد الزبيدي أن "عملية التعرض اسفرت عن مقتل 19 مسلحاً، وتدمير عجلتين تحمل رشاشات أحادية".

وأضاف الزبيدي أن "القوة الجوية نفذت 10 طلعات ضمن قاطع الجزيرة بواسطة طائرات السوخوي، تمكنت خلالها من تدمير عجلتين وقتل عشر مسلحين كانوا يستقلونها".

*الصورة: قوات عراقية داخل الرمادي/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG