Accessibility links

Breaking News

روسيا تنفي قتل مدنيين... والتحالف يقصف داعش


متابعة خالد الغالي:

قالت قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن التحالف شن 21 غارة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسورية، أمس الاثنين.

وقال بيان للتحالف صدر صباح الثلاثاء، إن 18 غارة قرب ثماني مدن في العراق تركزت قرب البغدادي، في محافظة الأنبار، حيث أصابت سبع ضربات وحدتين تكتيكيتين لتنظيم داعش، بالإضافة إلى أسلحة مختلفة وثلاث مناطق تجمع.

وقصفت ثلاث غارات في سورية ثلاث وحدات تكتيكية ودمرت أحد المراكز القتالية للتنظيم.

وسبق للتحالف أن شن هجوما إضافيا، الأحد، قرب الرمادي ليزيد عدد هجمات ذلك اليوم إلى 11 هجوما.

روسيا غاضبة

من جهة ثانية، قال الكرملين، صباح اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد "دليل موثوق به" على سقوط قتلى من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية في سورية.

وجاءت توضيحات الكرملين الروسي ردا على انتقاد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للحملة الجوية التي تشنها روسيا، والتي قالت إنها تسبب معاناة في صفوف المدنيين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، "رغم سيل التصريحات الهائل هذه لم يقدم أحدها حتى الآن دليلا واحدا له مصداقية على صحة هذا الكلام".

وبدورها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنه لم يقدم لموسكو حتى الآن أي دليل قاطع على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية في سورية.

وقالت زاخاروفا، كما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية الروسية، "نؤكد مجددا أن عملية القوات الفضائية الجوية الروسية هدفها فقط القضاء على التهديد الإرهابي في الجمهورية العربية السورية".

وتابعت المتحدثة الروسية "جميع الأعمال، في إطار هذه العملية، تتم تغطيتها الإعلامية من قبل وزارة الدفاع الروسية وبروح الشفافية. ومع ذلك، إلى هذا الحين لم يقدم لنا أي دليل قاطع على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية".

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن جميع طلبات الجانب الروسي الموجهة "إلى البلدان، التي توجه ضربات على أراضي الجمهورية العربية السورية ضمن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، لتحديد أهداف بشكل مشترك لا تزال دون إجابة عليها".

* الصورة: مقاتلات أف 18 أميركية تنطلق لتنفيذ عمليات في العراق/ وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم0012022773659

XS
SM
MD
LG