Accessibility links

Breaking News

سقوط أربعة قتلى وإصابة عشرات في شرق بغداد


متابعة إلسي مِلكونيان:

قُتل أربعة اشخاص وأصيب عشرات آخرين بجروح الجمعة، 2 أيلول/سبتمبر، في مناطق ذات أغلبية شيعية في شرق بغداد، نتيجة انفجار، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وفي بيان مقتضب، قال العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن "الانفجارات ناجمة عن انفجار مستودع للأسلحة في منطقة العبيدي تسبب في انطلاق بعض المقذوفات ما أدى إلى وقوع إصابات".

وأوضح مصدر لوسائل إعلام عراقية أن "الانفجارات التي هزت بغداد، صباح اليوم، نجمت عن مشكلة حصلت داخل مخزن أسلحة وعتاد تابع للحشد الشعبي قرب حسينية العبيدي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا بشكل عشوائي وسقوطها في مناطق العبيدي والمشتل والفضيلية".

اقرأ أيضاً:

من يكون صاحب اللحية البرتقالية قائد داعش في الصومال؟

مدان سابق بالإرهاب، موظف حالي في جامعة جورج واشنطن

وتقاتل فصائل الحشد الشعبي إلى جانب القوات الأمنية لتحرير مدن عراقية مختلفة من قبضة تنظيم داعش في شمال البلاد وغربها.

وأكدت مصادر طبية استقبال المستشفيات أربعة جثث و16 جريحاً، في مستشفيي الكندي والصدر العام، في شرق بغداد، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أكدت مصادر الشرطة أيضاً إن الصواريخ تسببت بأضرار في مناطق متفرقة، إذ ألحقت تلفاً بمنازل ومتاجر وسيارات في ثمانية مواقع وأضرمت النار في مصنع للدقيق لا يزال مشتعلاً بعد ساعتين من الانفجار.

يأتي هذا الحادث تزامناً مع توجه آلاف الزوار الشيعة إلى منطقة الكاظمية في شمال بغداد في ذكرى وفاة الإمام محمد الجواد (تاسع الائمة المعصومين لدى الشيعة الإثني عشرية) والتي تصادف ليل الجمعة.

الصورة: تصاعد الدخان بعد انفجار في مصنع أسلحة في منطقة العبيدي شرق بغداد/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG