Accessibility links

Breaking News

سكان من الموصل: عناصر من داعش يحلقون لحاهم


متابعة إلسي مِلكونيان:

مع تقدّم القوات العراقية التي باتت على مسافة بضعة كيلومترات عن مركز المدينة، بدأ مقاتلو تنظيم داعش بحلق لحاهم تأهباً لهجوم جديد، حسبما ما أفاد بعض سكان الموصل في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسة.

وقال أبو سيف وهو أحد السكان، والذي استخدم اسماً مستعاراً خشية على حياته، "شاهدت عناصر داعش مختلفين بشكل كامل عن المرة السابقة التي رأيتهم فيها".

وأضاف "بدأوا يحلقون لحاهم ويغيرون مظهرهم، يبدو أنهم خائفون أو قد يكونون جاهزين للفرار".

اقرأ أيضاً:

الموصل: 3300 نازح والقوات الأمنية تقترب من مشارف المدينة

يتقدّمون القوات العراقية وينظفون الطريق من الألغام والمتفجرات

وأفاد مسؤولون عسكريون وشهود لوكالة الصحافة الفرنسية أن عناصر تنظيم داعش بدأوا بتغيير أمكنة سكنهم أيضاً من الجانب الشرقي في الموصل إلى الجانب الغربي وهو المعقل التقليدي السابق لهم لجهة الحدود مع سورية.

وأفاد عدد من السكان من داخل المدينة أن دوي الاشتباكات بات يسمع في الجانبين الشرقي والشمالي للمدينة، فيما باتت طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركا تحلق على ارتفاع أكثر انخفاضاً من العادة.

ويواصل عشرات آلاف المقاتلين العراقيين التقدم نحو الموصل من الجنوب والشرق والشمال، منذ بدء العملية العسكرية في 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

واستعادت القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية عدداً كبيراً من القرى خلال تقدمها منذ الأسبوع الماضي، وذلك رغم تعرضها لقصف بالصواريخ وعمليات قنص وتفجيرات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون.

الصورة: بدأ مقاتلو تنظيم داعش بحلق لحاهم تأهباً لهجوم جديد/Shutterstock

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG