Accessibility links

Breaking News

سورية: مقتل 19 مدنيا في غارات جوية


متابعة علي قيس:

قتل نحو 19 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 40 شخصاً الأربعاء، 5 تشرين الأول/أكتوبر، جراء غارات استهدفت قرية "ثلثانة" في ريف حلب الشرقي شمال سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "لم يعرف إن كانت الطائرات التي نفذت الغارات، تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أم للقوات التركية، التي تدعم هجوما تشنه فصائل سورية معارضة في ريف حلب الشمالي ضد الجهاديين، منذ 24 آب/أغسطس".

اقرأ أيضاً:

السعوديون يواجهون تبعات التقشف الحكومي

محافظ نينوى السابق: معركة الموصل قد تسفر عن تقسيم العراق

وتمكنت هذه الفصائل الأحد من التقدم على حساب الجهاديين، وباتت قريبة من بلدة دابق، التي تقع على بعد 12 كيلومترا شمال غرب ثلثانة.

وتقيم غالبية كردية في القرية التي تقع في ريف حلب الشمالي الشرقي، على بعد 16 كيلومترا عن مدينة الباب، آخر معقل متبقٍ لتنظيم داعش في محافظة حلب، بعد خسارته مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، إثر بدء الفصائل المدعومة من أنقرة هجومها في المنطقة.

مقتل جندي تركي

من جهة أخرى، قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون خلال مواجهات مع مقاتلي تنظيم داعش في شرق بلدة الراعي، شمال سورية، كما أفادت وكالة الأناضول الرسمية نقلا عن القوات المسلحة التركية، مضيفة أنه "تم القضاء على حوالي 18 إرهابيا".

وبهذا الحادث يرتفع عدد الجنود الأتراك الذين قتلوا منذ أن أطلقت أنقرة عمليتها، في 24 آب/اغسطس، لطرد عناصر داعش عن حدودها إلى 11 جندياً.

*الصورة: عنصران في الدفاع المدني السوري يبحثان عن ضحايا قصف تحت الأنقاض في حلب، فيما يبكي أحد المواطنين/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659
XS
SM
MD
LG