Accessibility links

Breaking News

عشرات الغارات على حلب وريفها


متابعة علي قيس:

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء، 21 أيلول/ سبتمبر، أن "عشرات الغارات استهدفت ليلا مدينة حلب وأطرافها الجنوبية والغربية، نفذتها طائرات حربية سورية وروسية ليل الثلاثاء الأربعاء، وترافق معها قصف مدفعي وصاروخي، بعد يومين على انهيار الهدنة في سورية".

ووفقا للمرصد فإن "أربعة عاملين في منظمة طبية غير حكومية قتلوا، جراء غارة استهدفت مركزا طبيا في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي"، كما دارت "اشتباكات عنيفة بعد منتصف الليل بين قوات النظام وحلفائه من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، جنوب غرب مدينة حلب، ترافقت مع تنفيذ طائرات حربية غارات كثيفة على مناطق الاشتباك".

اقرأ أيضاً:

أول شحنة نفط ليبية تخرج من الهلال النفطي منذ عام 2014

العراق: اغتصاب طفلة في الخامسة وطفل على حافة الموت بسبب زوجة أبيه

ولفت المرصد إلى "تقدم قوات النظام في المنطقة، حيث استعادت السيطرة على أبنية عدة كانت خسرتها الشهر الماضي".

ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان الجيش السوري مساء الإثنين، انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا، بموجب اتفاق أميركي روسي، وشهدت خلالها جبهات القتال هدوءا نسبيا.

وفي سياق متصل، أوضح المرصد السوري أن اشتباكات عنيفة تجري بين الفصائل المقاتلة وتنظيم جند الأقصى من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في ريف حماة الشمالي في وسط البلاد.

ونفذت طائرات حربية 28 غارة على الاقل، منذ فجر الأربعاء، استهدفت مناطق الاشتباك.

كما تعرضت مناطق في ريف حمص الشمالي لغارات نفذتها طائرات حربية، تزامنا مع قصف على مدينة تلبيسة، تسبب وفق المرصد بسقوط جرحى بينهم أطفال.

وفي محافظة إدلب (شمال غرب)، ألقى الطيران المروحي الحكومي السوري براميل متفجرة بعد منتصف الليل على مناطق عدة في ريف إدلب الجنوبي.

*الصورة: بنايات مدمرة في مدينة حلب/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG