Accessibility links

Breaking News

عمدة أميركي يمنع ترامب من دخول مدينته


بقلم محمد الدليمي:

دعا دونالد ترامب، المرشح للرئاسة الأميركية والمنافس الأقوى على بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري الأميركي، إلى فرض منع " تام وشامل" على دخول المسلمين إلى أميركا، "حتّى يتم فهم الخطر الذي يشكلوه على الأمن الأميركي".

وأثارت تصريحات ترامب موجة من ردود الفعل الغاضبة من قبل السياسيين الأميركيين والأوساط الشعبية المختلفة، حيث قال بول رايان، رئيس الكونغرس الأميركي وعضو الحزب الجمهوري، في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاءللتعليق على هذه التصريحات، إنّها لا تمثل الحزب الجمهوري ولا الولايات المتحدة.

"بعض أفضل وأكبر حلفائنا في هذا الصراع والقتال ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف هم من المسلمين. فالأغلبية الساحقة من المسلمين هم مسالمون، مؤمنون بالتعددية والحرية والديمقراطية وحقوق الأفراد"، قال رايان، مضيفاً أن العديد من أفراد القوات المسلحة من المسلمين بذلوا دماءهم في سبيل هذه البلاد فضلاً عن أعضاء الكونغرس من المسلمين.

البيت الأبيض أدان التصريح ورفض تطبيق الخطة أو التمييز بين الداخلين للولايات المتحدة على أساس الدين.

أعضاء آخرين من الحزب الجمهوري أدانوا التصريح ووصفوه بغير القانوني والعنصري.

أما هيلاري كلينتون المرشحة عن الحزب الديمقراطي أطلقت حملة بعنوان "أخبروا دونالد ترامب: الكراهية ليست خُلقاً أميركياً" في إدانة لتصريحاته ومحاولة لعكس تأثيرها.

Hillary2
Hillary2

صحيفة دايلي فيلاديلفيا قارنت دونالد ترامب بقائد ألمانيا النازية على صفحتها الرئيسية داعية إلى عدم التمييز على أساس الدين أو العرق.

وفي تواصل مسلسل ردود الأفعال منع عمدة مدينة بولاية فلوريدا دخول دونالد ترامب إليها "حتى فهم التهديد" الذي يشكله، على إثر تصريحاته.

وهذه ليست أول مرة يهاجم فيها ترامب مجموعات بشرية بأكملها. فقد هاجم المهاجرين من أصولٍ مكسيكية قائلاً بأن أغلبهم من "المغتصبين" و"القتلة"، مما أثار موجة من المقاطعات التجارية وغيرها ضده.

*الصورة: دونالد ترامب/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG