Accessibility links

Breaking News

في أول يوم من رمضان.. هجوم إرهابي في الأردن


متابعة علي قيس:

تجري السلطات الأردنية تحقيقات عقب هجوم بالرصاص من سلاح أوتوماتيكي نفذه مجهول، في صبيحة أول أيام رمضان، مستهدفاً منتسبي مكتب تابع للمخابرات الأردنية في مخيم بقعة شمالي عمان الإثنين، 6 حزيران/يونيو.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني لوكالة الصحافة الفرنسية "تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة لهجوم إرهابي دنيء قبيل الساعة السابعة صباح الإثنين، ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال المخابرات".

وأضاف المومني أن القتلى هم "الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب"، مشيراً إلى أن "الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم في شهر رمضان المبارك، في دليل واضح على السلوك الاجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات".

وتابع الوزير أن "الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقاً".

بدوره قال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية إن "المعلومات الأولية تفيد بأن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي على الشهداء أثناء تبديلهم المناوبة، عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فوراً".

وأضاف أن "الشهداء هم الرقيب أول لؤي الزيود والعريف هاني القعايدة والعريف عمر الحياري والجندي أول أحمد الحراحشة والجندي محمود العواملة".

وبحسب المصدر، فإن "الأجهزة الأمنية تتفحص كاميرات المراقبة في موقع الهجوم".

ويعد مخيم البقعة التابع لمحافظة البلقاء من أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، ويقطنه نحو 220 ألف نسمة.

*الصورة: عناصر من الشرطة الأردنية أثناء مهاجمتها لمسلحين/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG