Accessibility links

Breaking News

في اليمن: هجمات تستهدف الحوثيين والقوات الحكومية


متابعة إلسي مِلكونيان:

تعرضت اليمن في الـ48 ساعة الماضية إلى مجموعة هجمات في ظل فوضى أمنية نتجت عن الحرب الدائرة في اليمن بين جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الحكومية المدعومة من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

الهجمات على مناطق الحوثيين

وشهدت جامعة صنعاء انفجاراً الثلاثاء 24 أيار/مايو، استهدف معرضاً نظمه الحوثيون، أسفر عن مقتل بستاني وإصابة طالبين، حسب وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مسؤول بالشرطة في موقع الانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ هذا التفجير بعد.

ويعتبر هذا هجوماً نادراً على العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. لكن العاصمة كانت قد تعرضت إلى هجوم شنّه مقاتلو داعش على مسجد في صنعاء، يرتاده الحوثيون، في تشرين الأول/أكتوبر 2015 قتل فيه سبعة أشخاص.

الهجمات ضد الجيش اليمني

أما في مدينة عدن، فقد لقى 41 عسكرياً على الأقل مصرعهم في تفجيرين استهدفا مقرات للجيش اليمني تبناهما داعش الإثنين، 23 أيار/مايو.

ووقع التفجيران وسط عدن، عندما فجر انتحاري حزاماً ناسفاً قرب معسكر بدر للمجندين والقريب من منزل قائده العميد عبدالله الصبيحي، وأسفر عن مقتل 34 مجنداً على الأقل، حسب وكالة الصحافة الفرنسية، نقلاً عن قائد قوات الأمن الخاصة في عدن العميد ناصر السريع.

كما قتل سبعة جنود آخرين على الأقل جراء انفجار عبوة ناسفة في المعسكر. وأكدت مصادر طبية في عدن عدد القتلى والجرحى جراء التفجيرين.

وقد نشر داعش بياناً يعلن فيه مسؤوليته عن التفجيرين.

*الصورة: مسلحون حوثيون في صنعاء/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG