Accessibility links

Breaking News

قصف رتل لـ داعش حاول الهرب من الفلوجة


متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلن مسؤولون أميركيون أن طيران التحالف الدولي نفذ سلسلة ضربات مميتة ضد داعش حول مدينة الفلوجة. وتشير التقديرات الأولية الصادرة يوم الخميس، 30 حزيران/يونيو، إلى مقتل 250 عنصراً من التنظيم على الأقل وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة، حسب وكالة رويترز للأنباء .

من جهتها، أفادت القوات العراقية أن عمليات القصف قد بدأت ليل الثلاثاء وانضمت قوات التحالف إليها الأربعاء.

موضوعات متعلقة:

مسؤولون أمنيون لـ(إرفع صوتك): هذه أهوال داعش في الفلوجة

لجنة التحقيق تفرج عن 14 ألف محتجز في الفلوجة

ونشر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على صفحته في فيسبوك لقاءه بالطيارين في قاعدة الحبانية الذين نفذوا "عملية بطولية لتدمير قافلة من الدواعش كانت تنوي الهروب من الفلوجة" حسب تعبيره.

2 iraq
2 iraq

كما أظهرت الصور أيضاً عشرات الشاحنات الصغيرة وأنواعا متعددة من الأسلحة والأعتدة. وتحمل الشاحنات كذلك براميل وقود إضافة إلى مولدات كهربائية وفرشاً وأغطية.

وقال قائد طيران الجيش الفريق حامد المالكي "عثرنا على رتل لعناصر داعش وهم مهزومون من منطقة الحصي والبوهوى المحصورة ما بين عامرية الفلوجة والخالدية". وأضاف "أكثرهم من الأجانب الذين رفضوا التسليم لقطعاتنا".

وكانت القوات العراقية استعادت مدينة الفلوجة بالكامل السبت، 26 حزيران/يونيو، ورفعت علم البلاد فيها بعدما كانت تحت سيطرة داعش لأكثر من عامين.

الحرب مستمرة

وعلى الرغم من مقتل العديد من الجهاديين في صفوف داعش، إلا أن المخاوف ما تزال مستمرة بشأن قدرة داعش على شن هجمات في الخارج.

ووجهت تركيا أصابع الاتهام إلى داعش واعتبرته المتسبب بالهجوم المسلح والتفجير الذي وقع الأربعاء الماضي في مطار إسطنبول الدولي، والذي أودى بحياة 42 شخصاً.

وقال مدير المخابرات المركزية الأميركية جون برينان، في منتدى في واشنطن، إن طريق القضاء على التنظيم ما يزال طويلاً.

إلى ذلك، قال الكولونيل كريس غارفر، المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي، عبر دائرة فيديو مغلقة من بغداد "نحن نعمل على قطع آخر خط إمداد رئيسي بين العراق وسورية" الذي يمر من مدينة البوكمال الحدودية عبر وادي الفرات، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد أن المعارك لاستعادة المنطقة الحدودية من المتطرفين "جارية في الوقت الراهن"، مضيفا أن العملية تتم "بتنسيق من هيئة أركان التحالف".

الصورة: قوات عراقية في الفلوجة/ وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG