Accessibility links

Breaking News

كيري: لن نتخلى عن الشعب السوري


متابعة علي قيس:

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء، 4 تشرين الأول/أكتوبر، أن بلاده لن تتخلى عن جهودها في سورية، وأن وقف إطلاق النار يجب أن يشمل الطلعات الجوية الروسية والسورية في مناطق محددة.

وقال كيري في مؤتمر صحافي في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يشارك في مؤتمر حول العلاقات العابرة للأطلسي، "لن نتخلى عن الشعب السوري، ولن نتخلى عن مساعي السلام، كما لا ننسحب من ميدان العمل المتعدد الأطراف، سنواصل السعي لإحراز تقدم من أجل إنهاء هذه الحرب"، مضيفا "سنعمل على تهيئة الظروف لاستئناف محادثات السلام، ودمشق وموسكو تعرفان ما يتوجب عليهما فعله".

وتابع "موسكو غضت النظر عن استخدام قوات الرئيس السوري بشار الأسد لغاز الكلور والبراميل المتفجرة"، مشيرا إلى أن "الذين يسعون للسلام في سورية يتصرفون بخلاف ما تقوم به موسكو في سورية".

ونقلت وكالات أنباء روسية الثلاثاء عن وزير الخارجية سيرغي لافروف قوله إن "موسكو ستواصل جهودها لحل الصراع السوري، رغم أن الولايات المتحدة علّقت التعاون معها حول وقف إطلاق النار".

واتخذت الولايات المتحدة، الإثنين، قرارا يتضمن تعليق مفاوضاتها مع موسكو بشأن إعادة تفعيل وقف إطلاق النار في سورية الذي تم التوصل إليه في التاسع من أيلول/سبتمبر، وتشكيل خلية عسكرية مشتركة لاستهداف التنظيمات الإرهابية.

*الصورة: جون كيري يتحدث في بروكسل/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG