Accessibility links

Breaking News

كيري يحذر روسيا من نفاذ صبر بلاده


متابعة علي قيس:

يستمر الخلاف بين الولايات المتحدة وروسيا حول مصير الرئيس السوري بشار الأسد، حيث حذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء، 15 حزيران/يونيو، روسيا بشان النزاع السوري، واصفاً صبر بلاده بـ"المحدود جداً"، خصوصاً بشأن محاسبة الأسد على صعيد التزام وقف اطلاق النار.

وقال كيري إثر لقائه نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في النرويج، إن "على روسيا أن تفهم أن صبرنا ليس بلا حدود. وفي الواقع هو محدود جدا في ما يتعلق بمعرفة ما إذا كان الأسد سيوضع أمام مسؤولياته أم لا".

وتابع كيري أن واشنطن "مستعدة أيضاً لمحاسبة (المجموعات المسلحة) من عناصر المعارضة" الذين يشتبه بارتكابهم انتهاكات أو الذين "يواصلون المعارك في انتهاك لوقف إطلاق النار".

مقتل 70 في اشتباكات جنوب حلب

على صعيد آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 70 عنصراً من قوات الجيش السوري وجبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها خلال 24 ساعة من اشتباكات مسلحة بين الطرفين في ريف حلب الجنوبي شمال سورية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "قوات النظام تمكنت بدعم جوي مكثف من الطيران الروسي وسلاح الجو السوري من استعادة السيطرة على بلدتي خالصة وزيتان في ريف حلب الجنوبي بعد ساعات من سيطرة جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها عليهما".

موضوعات متعلقة:

رغم الممرات الآمنة.. تباطؤ عمليات خروج المدنيين من الفلوجة

بلجيكا تتأهّب لمواجهة خطر إرهابي… وفيسبوك يتعاون مع فرنسا

وأضاف أن "مقاتلي جبهة النصرة شنوا هجوماً مضاداً جديداً صباح الأربعاء في محاولة لاستعادة بلدة خالصة".

وبحسب عبد الرحمن فإن "هذه البلدة تحظى بموقع استراتيجي، إذ تقع على تلة تشرف على طريق إمداد لقوات النظام ينطلق من جنوب حلب ويربط مطار النيرب العسكري بمناطق سيطرة قوات النظام في غرب حلب".

وأفاد مدير المرصد بأن "مناطق عدة في ريف حلب الجنوبي تتعرض منذ ليل أمس وحتى ساعات الفجر لقصف جوي ومدفعي مكثف".

*الصورة: وزير الخارجية الأميركي جون كيري/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG