Accessibility links

Breaking News

مصر.. قرض بملياري دولار وآخر في الطريق بـ12 مليار


متابعة خالد الغالي:

حصلت الحكومة المصرية على قرض بقيمة ملياري دولار من مجموعة بنوك دولية، كما ينتظر أن تحصل على أربعة مليارات أخرى عبر سندات دولية تطرحها في البورصة، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويأتي القرض الجديد وطرح السندات استجابة لطلب صندوق النقد الدولي، الذي يتوقع أن يوافق في اجتماع يعقده الجمعة، 11 تشرين الثاني/نوفمبر، على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار على امتداد ثلاث سنوات.

وحسبما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية، فقد طلب صندوق النقد الدولي من مصر توفير ستة مليارات دولار لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة وزيادة احتياطاتها من النقد الأجنبي كشرط للموافقة النهائية على قرض الـ12 مليار دولار.

وتمّ طرح السندات الدولية، الأربعاء، في بورصة إيرلندا، وفق ما كشفت عنه وزارة المالية المصرية.

https://twitter.com/MofEgypt/status/796625632557985792

وحسب بيان وزارة المالية، يأتي طرح السندات في إطار "حرص وزارة المالية على تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة، وإيجاد موارد مالية من خلال وسائل تمويل متنوعة وجديدة تساهم في سد الاحتياجات التمويلية المطلوبة وبالأخص خلال الفترة الحالية التي ترتفع فيها تكلفة الاقتراض من السوق المحلي".

ويضيف البيان "سيساهم هذا الإصدار في تخفيف الضغوط على مصادر التمويل المحلية وخفض تكلفة وفاتورة خدمة الدين العام وكذلك المساهمة في إنعاش النشاط الاقتصادي من خلال إتاحة موارد مالية إضافية للقطاع الخاص للقيام بتوسعات واستثمارات جديدة".

*الصورة: البنك المركزي المصري وسط القاهرة/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG