Accessibility links

Breaking News

مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين في شرق ليبيا


متابعة إلسي مِلكونيان:

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الأربعاء، 20 تموز/يوليو، عن مقتل ثلاثة ضباط صف في ليبيا لدى استهداف إسلاميين مروحية عسكرية غرب بنغازي.

وقالت الوزارة في بيان إن "وزيرالدفاع جان ايف لودريان يأسف لخسارة ثلاثة ضباط صف فرنسيين خلال مهمة في ليبيا"، دون تفاصيل إضافية، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أشادت الوزارة "ببسالة وتفاني هؤلاء العسكريين الملتزمين بخدمة فرنسا والذين يؤدون كل يوم مهام خطرة في مواجهة الإرهاب".

موضوعات متعلقة:

99 إعداما في السعودية منذ مطلع 2016

بعد هجوم بفأس وسكين.. ما مصير اللاجئين في ألمانيا؟

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية استيفان لو فول لإذاعة "فرانس أنفو"، وجود قوات خاصة من بلاده في ليبيا. وهي المرة الأولى التي تقر فرنسا بذلك بعد أن كانت تكتفي بتأكيد تحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع المعلومات.

وفي ليبيا قال مسؤولون في قوات اللواء خليفة حفتر شرق البلاد لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الفرنسيين مستشارون (عسكريون)، وكانوا في طائرة ضمن مهمة استطلاعية". كما أوضحوا أن "الطائرة استهدفت على الأرجح من جماعات إسلامية في منطقة المقرون على بعد نحو 65 كلم غرب بنغازي".

وأضاف مسؤول آخر أن "المجموعة الإسلامية التي استهدفت مروحية مي 17 حاولت مهاجمتنا من الجهة الغربية لبنغازي بهدف دخول المدينة وقطع الطريق على انتصاراتنا فيها. القوة مؤلفة من عشرات السيارات المحملة برشاشات مضادة للطائرات".

وتشهد ليبيا فوضى أمنية وصراعات على السلطة منذ 2011، ما سمح لجماعات متطرفة ومنها داعش أن تنشط في هذا البلد.

وفي سياق متصل، يجتمع عدد من وزراء الخارجية والدفاع الأربعاء في العاصمة الأميركية واشنطن، منهم فرنسا، لمناقشة سبل تسريع الحملة العسكرية ضد داعش وزيادة زخمها، خصوصاً في العراق.

*الصورة: قوات فرنسية/Shutterstock

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG