Accessibility links

Breaking News

مواطنة أميركية تتأسف "للمشاعر الكريهة المعادية للمسلمين"


بقلم ندى الوادي:

أمل، إمرأة عربية مسلمة ومحجبة تقيم في ولاية فيرجينا الأميركية، شاركتنا بهذا التعليق الذي ذيلت به جارتها الأميركية (المسيحية) رسالة إلكترونية بعثتها إليها. تعبر هذه الرسالة عن مشاعر االكثير من المواطنين في الغرب، والذين كسروا قاعدة الكراهية وحاولوا بأفعال بسيطة أن يجسِّروا الهوة مع المسلمين.

"بالمناسبة، أود التعبير عن مدى أسفي للمشاعر الكريهة المعادية للمسلمين التي ظهرت مؤخراً. أشعر بالحرج، لأنه أسلوب مخز للتعامل مع الآخرين. وفي نفس الوقت، فإن الأمر يشكل مصدر إزعاج بالنسبة لي لأنني لا أريد لأفضل أصدقائي –مثلكم أنتم على سبيل المثال- أن يشعروا بعدم الارتياح. أقدر جميع أصدقائي، وأشعر بالامتنان لتعرفي على أشخاص من خلفيات مختلفة. إن الولايات المتحدة محظوظة لأن أناس أكفاء مثلكم يقيمون على أرضها".

ما رأيك؟ يمكنك مشاركة تجربتك في الغرب معنا من خلال إرسالها لنا في ايميل على irfaasawtak@radiosawa.com أو من خلال مشاركتها معنا في صفحتنا على فيسبوك.

*الصورة: فتيات مسلمات يأخذن "سلفي"، بانتظار إقامة صلاة الجمعة في الكاتدرائية الوطنية، وهي أحد المعالم الكنسية البارزة في العاصمة الأميركية والتي احتضنت صلاة الجمعة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 تعبيرا عن تعايش الأديان المختلفة بسلام في الولايات المتحدة الأميركية/وكالة الصحافة الفرنسية

*يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG