Accessibility links

Breaking News

وارن متوعداً البغدادي: سيتذوق طعم العدالة


بقلم علي قيس:

توعّد العقيد ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بالقول خلال حديث لراديو سوا "تذكّر هذا، وأتمنى أن البغدادي يستمع لهذه المحطة، نحن نطارده وسوف نجده وسوف يتذوّق طعم العدالة".

وأضاف "نحن نؤمن أن البغدادي غير موجود في الموصل، لكنه يقوم ببعض الزيارات إليها".

وتابع وارن "داعش جبناء فعلاً. إنهم خائفون من الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب، وخائفون من الضربات الجوية للتحالف. العديد من قادتهم تم قتلهم، كالحاج إمام وعمر الشيشاني وغيرهم الكثير، لكن بعض القادة ما زالوا موجودين في الموصل".

وتوقع المتحدث باسم التحالف الدولي، أن تكون معركة تحرير الموصل صعبة لأسباب أوضحها قائلاً إن "أبرز التحديات هو النهر (نهر دجلة) الذي يمتد على طول مدينة الموصل، حيث سيعيق عبور القوات المدرعة. والتحدي الآخر هو الأعداد الكبيرة للمدنيين داخل الموصل، إضافة إلى أن داعش يريد البقاء في المدينة، لذلك قام بجلب أفضل المقاتلين المتمرسين من الأجانب وهم أقوياء. كما قام ببناء دفاعات حول الموصل لعدة أشهر".

وأكد العقيد وارن أن عملية تحرير الموصل بدأت فعلاً بمشاركة جوية وبرية من التحالف الدولي، مشيراً إلى أن "قوات التحالف تقوم بقصف العدو على الأرض واستهداف قادته داخل المدينة. كما نقوم بقصف المعامل التي يصنعون فيها السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة. وهذا من شأنه أن يضعف قدرات داعش قبل دخول القوات العراقية إلى الموصل".

وشدد وارن على أن الضربات الجوية ستكون دقيقة لتتجنب ايقاع ضحايا في صفوف المدنيين، موضحاً "إننا متواجدون لتحرير المدنيين وليس إيذائهم، وهذا بحد ذاته يمثل تحدياً. لكن نؤكد إمكانية مواجهتنا لهذا التحدي، لدينا معدات وأجهزة متطورة للقيام بهذه الضربات الدقيقة".

*الصورة: العقيد ستيف وارن/راديو سوا

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG