Accessibility links

Breaking News

وزير الدفاع العراقي يفتح نار الاتهامات على سياسيين بينهم رئيس البرلمان


متابعة علي قيس:

اتهم وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الإثنين، 1 آب/أغسطس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواب آخرين هم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي ومثنى السامرائي، وعضو اتحاد القوى حيدر الملا، بمساومته بشأن إنهاء ملف استجوابه من قبل البرلمان مقابل توقيعه صفقات تجهيز وتسليح للجيش.

وأثارت اتهامات العبيدي ضجة داخل قاعة الاستجواب ما دفع برئيس المجلس إلى الانسحاب من الجلسة، معلنا أنه "لن يعتلي منصة رئاسة البرلمان حتى تثبت براءته".

موضوعات متعلقة:

سرت.. القوات الليبية تتقدم والقناصة العائق الأول

اعتقالات وتشديدات أمنية في دول أوروبية

وأظهرت أفلام سربت من داخل الجلسة المغلقة، صورت بهواتف النواب ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حديث العبيدي خلال الجلسة.

فيما أظهر فيديو آخر نشر على الصفحة الرسمية للنائبة حنان الفتلاوي وهي تؤكد أن العبيدي وجه اتهامه للسياسي حيدر الملا بالمساومة باسمها، وطالبت بإحالة جميع من وردت أسماؤهم إلى القضاء.

وأكد وزير الدفاع في منشورات على صفحته الشخصية أن "الاستجواب شخصي وسياسي، لرفضه تمرير عقود فساد وطلبات مشبوهة"، مؤكدا أنه "لن يساوم على قوت الشعب وسيحاسب كل من يحاول تمرير عقود فساد في وزارة الدفاع مهما كان موقعه أو سلطته".

في هذه الأثناء، وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب حول ملفات فساد، وأن يتم التعاون مع لجان التحقق في مجلس النواب حول الموضوع، وأن لا يكون أحد فوق القانون، بحسب بيان لمكتب العبادي.

*الصورة: وزير الدفاع خالد العبيدي/وكالة الصحافة الفرنسية

يمكنكم التواصل معنا وإرسال الفيديوهات والصور لموقعنا عبر تطبيق “واتساب” على الرقم 0012022773659

XS
SM
MD
LG